مساعد وزير التموين: كل ما يتعلق بغذاء الإنسان غير خاضع لحظر التجوال - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير التموين: كل ما يتعلق بغذاء الإنسان غير خاضع لحظر التجوال

أيمن حسام الدين
أيمن حسام الدين
هديل هلال
نشر في: الخميس 2 أبريل 2020 - 8:54 م | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 8:54 م

قال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، إن سوء فهم قرارات حظر التجوال؛ تسببت في حالة من التكدس والتكالب من تجار التجزئة والمزارعين على أسواق الجملة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن التجار والمزارعين خزنوا السلع واشتروها بأسعار مبالغ فيها؛ ما أدى إلى زيادة أسعار السلع وخاصة الليمون خلال الجمعة والسبت الماضيين.

وأشار إلى أن كل ما بتعلق بغذاء الإنسان غير خاضع لحظر التجوال سواء في آليات النقل أو التوزيع أو التخزين أو المحلات التي تبيع الغذاء أو المصانع المنتجة له، أو الجمارك والفحص الذي يتم به العمل على مدار 24 ساعة.

وأكد مساعد وزير التموين أن السوبر ماركت يعمل لمدة 24 ساعة، موضحًا أن قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحظر التجوال يتعلق بالطرق العامة فقط.

وتابع: «كل الأحياء من الداخل سواء بقالة أو سوبر ماركت تعمل»، مشيرًا إلى أن المواطنين بإمكانهم النزول والحصول على المواد الغذائية أو الأدوية خلال ساعات الحظر حال الضرورة فقط.

وذكر «حسام الدين» أن عمال التوصيل المنزلي مسموح لهم بالذهاب إلى المنازل، قائلًا إن سيارات النقل العاملة بمجال الغذاء مسموح لها بالتحرك على مدار 24 ساعة سواء محمل ببضاعة أو فارغة، إضافة إلى كل ما يتعلق بإنتاج المنظفات والمطهرات.

جدير بالذكر أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا، الثلاثاء ما قبل الماضي، بفرض حظر التجوال داخل مصر على كل الطرق العامة، من الساعة 7 مساء وحتى الساعة 6 صباحًا، وإيقاف كل وسائل مواصلات النقل العام، وغلق المحال من ٥ مساء حتى ٦ صباحًا وإغلاقها تماما يومي الجمعة والسبت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك