إيلودي كلوفيل لـ«الشروق»: أولمبياد ريو دي جانيرو غير حياتي.. وسأتجه لعالم السينما بعد الاعتزال - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بطلة فرنسا الأولمبية للخماسي الحديث في حوار خاص

إيلودي كلوفيل لـ«الشروق»: أولمبياد ريو دي جانيرو غير حياتي.. وسأتجه لعالم السينما بعد الاعتزال

حوار - علي البحيري
نشر في: الخميس 2 أبريل 2020 - 7:00 م | آخر تحديث: الخميس 2 أبريل 2020 - 7:24 م

تأجيل الأولمبياد كان القرار الأفضل وفرصة للتطور والاستعداد الأمثل

لدي القدرة في الفوز بميدالية جديدة في أولمبياد طوكيو

الرماية سبب خسارتي ذهبية أولمبياد ريو دي جانيرو

فضية أولمبياد 2016 غيرت حياتي كثيرا

مصر تنظم بطولات رائعة وأتمنى للعودة إليها من جديد

بدأت ممارسة الخماسي الحديث في سن مبكرة والسباحة سر قوتي

البطلة الأولمبية الفرنسية لور مانودو مثلي الأعلى

قررت الاعتزال بعد أولمبياد باريس 2024

الجميع يعرفني في فرنسا وسأتجه لعالم التمثيل بعد الاعتزال

أطالب جميع الرياضيين باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

فالنتين بيلو شريكي وزميلي يحفزني كثيرا وأتمنى تكوين أسرة معه

إيلودي كلوفيل بطلة أولمبية فرنسية في لعبة الخماسي الحديث بدأت مسيرتها بلعبة السباحة وألعاب القوى ثم تجلت موهبتها لتنتقل إلى لعبة الخماسي الحديث في سن 20 عاما وتبدأ مشوار المجد حتى كتبت التاريخ في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016 بتتويجها بالميدالية الفضية لمنافسات الفردي لتتمكن من إحراز أول ميدالية أولمبية في تاريخ فرنسا بمنافسات الخماسي الحديث.

إيلودي (31 عاما) المصنفة الأولى عالميا حاليا لديها عدة مواهب حيث تمارس الخماسي الحديث وأيضا تهوى عرض الأزياء لصالح بعض المجلات الفرنسية ولديها العديد من التطلعات في حياتها بعد انتهاء مشوارها الرياضي.. توجت البطلة الفرنسية بذهبية كاس العالم 2018 بمصر وفضية أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 كما حصدت ذهبية بطولة العالم للزوجي المختلط مع موطنها فالنتين بيلو في مدينة كاوهسيونج عام تتطلع لحصد ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 والذي اقتربت من التأهل له قبل توقف الأنشطة الرياضية حول العالم بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

تواصلت الشروق مع اللاعبة الفرنسية للحديث حول تأجيل أولمبياد طوكيو وتطلعاتها للدورة المقبلة.. وكيف كانت بداية مسيرتها ومثلها الأعلى رياضها ومتى ستعتزل اللعبة وما هو هدفها في المستقبل بعد الاعتزال ليكن لنا هذا الحوار.

في البداية ما رأيك في قرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 بسبب كورونا؟

بالنسبة لي كان هو القرار الأفضل لأن الأولمبياد بمثابة العيد للاعبين، ومع تفشي فيروس كورونا لا يمكن أن تقام الألعاب الأولمبية في هذه الفترة وأنه ليس بالوقت المناسب ذلك وهذه هي الحياة، ونحن نتأقلم على ذلك وأخذ ذلك بشكل إيجابي فهي فرصة للتطور وأن نكون أفضل ونستعد بالشكل الأمثل.

هل الموعد الجديد للأولمبياد مناسب للرياضيين بشكل عام ولاعبي الخماسي بشكل خاص؟

الموعد الجديد للأولمبياد في يوليو 2021 ممتاز للغاية لجميع الرياضيين، وبالنسبة للاعبي الخماسي الحديث لا يغير من الأمر شيئا لأنه بالصدفة نفس تاريخ الموعد السابق للأولمبياد ولكن تغير العام فقط من 2020 لـ2021.

هل تأهلت إلى أولمبياد طوكيو 2020 قبل إيقاف النشاط الرياضي؟

أعتقد أني تأهلت لأولمبياد طوكيو ولكن ليس بشكل رسمي حتى هذه اللحظة فأنا المصنفة الأولى عالميا هذا العام، لذلك أعتقد أن تأهلي أمر مؤكد وأعد نفسي جيدا للأولمبياد المقبل، وهدفي أن أكون الأفضل وفي مستوى عال.

كيف غير تأجيل الأولمبياد خطتك التحضيرية لدورة طوكيو؟

الموعد الجديد بالطبع غير الخطة الإعدادية والتأهيلية، لكن سوف أرى مع المدربين أنسب الخطط لأكون في أفضل حال خلال الأولمبياد وببساطة سوف أستمر في التدريب والتطور.

كيف ترين فرصتك في أولمبياد طوكيو .. فهل يمكنك الفوز بميدالية أولمبية جديدة؟

نعم أستطيع الفوز بميدالية جديدة في أولمبياد طوكيو، ولحسن حظي أنني أعلم هدفي وحلمي وقدرتي على تحقيق ذلك، لذلك أرغب في الوصول للأولمبياد لإثبات قدراتي وتقديم أفضل ما لدي في اليابان.

ما سبب خسارتك الميدالية الذهبية في أولمبياد 2016 والفوز بالفضية؟

خسرت الميدالية الذهبية في ريو دي جانيرو لأنني أفتقد بعض الأشياء في فترة الإعداد بالأخص في منافسات الرماية، وأيضا لم يكن لدي القدرة في ذلك الوقت على التتويج بالذهبية، لذلك المركز الثاني كان شيئا عظيما وسعيدة بتحقيق ذلك، والآن تطورت وأصبحت قادرة على التتويج بالذهبية.

كيف ترين المنافسة في بطولات الخماسي الحديث بالأولمبياد؟

المنافسة في الأولمبياد تكون قوية للغاية فهناك 35 لاعبة تلعب في النهاية وتريد الفوز بالذهب، لذلك فإن الأفضل ذهنيا وبدنيا هي من تستطيع تحقيق الهدف الأكبر ومعانقة المجد.

كيف أثر أولمبياد 2016 في حياتك ومسيرتك الرياضية؟

أولمبياد ريو دي جانيرو بالنسبة لي قصة خاصة وغير حياتي كثيرا، فكانت تلك الميدالية هي الأولى للاعبة فرنسية بمنافسات الفردي في تاريخ الخماسي الحديث بالأولمبياد، وكان ذلك شيئا كبيرا لفرنسا وتاريخ كبير لذلك أنا سعيدة بذلك الإنجاز الذي غير حياتي.

ما هو سبب ممارستك لعبة الخماسي الحديث؟

لقد بدأت ممارسة اللعبة في عامي الـ20 وهو سن متأخر للغاية فكنت أمارس السباحة منذ سن صغير، واختارني الاتحاد الفرنسي للخماسي للانضمام له لأنني كنت بطلة فرنسا في السباحة وأيضا ألعاب القوى لذلك كان لدي المؤهلات والموهبة لأكون لاعبة خماسي حديث.

حديثنا عن مثلك الأعلى رياضيا؟

دائما ما كانت السباحة الفرنسية والبطلة الأولمبية لور مانودو هي مثلي الأعلى ومصدر إلهامي في السباحة، وبالفعل كان لها بصمات عندما كانت لاعبة وأريد أن أكون مثلها وأحقق الإنجازات.

من اللاعب أو اللاعبة الذي تفضليه في الخماسي الحديث؟

بالطبع مواطني وشريكي الحالي فالنتين بيلو وهو بطل العالم 5 مرات وبطل أوروبا 3 مرات، وأنا أحبه بشدة فنحن نتدرب ونمارس حياتنا سويا، فقد بدأنا المشوار مع بعضنا البعض ونتقدم سويا، وهدفنا هو الذهاب لطوكيو وتحقيق ذهبيتين في الأولمبياد وهدفنا مشترك.

كيف ترين تنظيم بطولات العالم في مصر من خلال مشاركتك في المنافسات؟

أرى أن مصر تنظيم البطولات بشكل رائع وفي جو أكثر من ممتاز والناس هناك رائعون وأشتاق للعودة لها والمنافسة هناك والحصول على الميداليات.

الجميع يعرفك في فرنسا ماذا عن ذلك؟ وأيضا ماذا عن قيامك بالعمل مع مجلات الأزياء؟

نعم في فرنسا أنا مشهورة للغاية وبالأخص للمجلات وعالم الأزياء لأنني عارضة أزياء برفقة شريكي فالنتين بيلو وهو أمر أحبه وأهواه كثيرا.

 

متى ستعتزلي لعبة الخماسي الحديث؟ وهدفك القادم بعد ذلك؟

أريد أن أستكمل مسيرتي حتى أولمبياد 2024 بفرنسا ثم الاعتزال بعد ذلك، لكن فالنتين يرى أنه سيكمل مسيرته حتى الألعاب الصيفية بلوس أنجلوس 2028، وعن هدفي القادم فأنا لدي شغف كبير بالتمثيل وعالم السينما والمسرح بعد انتهاء مسيرتي الرياضية، وأيضا أريد تكوين أسرة مع فالنتين وهذا هو هدفي أيضا.

في النهاية أريدك أن توجهي رسالة لجميع الرياضيين ولاعبي الخماسي الحديث في أزمة كورونا الحالية؟

أتمنى التوفيق لكل اللاعبين خلال فترة الحجر الصحي وأن يبقوا بصحة فنحن معا في أزمة فيروس كورونا، وأطالبهم أن يستعدوا جيدا ويبذلوا أقصى جهد لديهم، وأن يحققوا أقصى أحلامهم لأن هذا الهو الأهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك