القوى العاملة: اتفاقية عمل جماعية تحقق مزايا إضافية لـ50 عاملًا بشركة خاصة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: اتفاقية عمل جماعية تحقق مزايا إضافية لـ50 عاملًا بشركة خاصة

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة
أحمد كساب
نشر في: الأحد 2 مايو 2021 - 1:40 م | آخر تحديث: الأحد 2 مايو 2021 - 1:40 م

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح جهود الوزارة، بالتعاون مع إحدى شركات الأسمنت، والنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة، فى إبرام اتفاقية عمل جماعية تقرر صرف بعض المزايا لـ50 عاملا بالشركة.

وأوضح سعفان، أن الاتفاقية نصت على صرف مزايا للعاملين بها، تمثلت في زيادة الأجر الشامل بنسبة 7% بحد أقصى مع استمرار صرف بدل الوجبة والوردية طبقاً للقواعد المعمول بها حاليا، وحسب طبيعة العمل، بالإضافة إلى زيادة منحة الوفاة لتكون خمسمائة جنيه وثلاثة أيام إجازة مدفوعة الأجر .

وقال إن الاتفاقية نصت على إلغاء كل المسميات المكونة للأجر الشامل من بدلات وحوافز أي كان مسماها بما فيها حافز الإنتاج أو دفعة أرباح مقدمة أو حافز مناسبات سنوي، وخلافه، والاستعاضة عن هذه المسميات براتب شهري شامل يتم احتسابها بناء على متوسطات الأجر الشامل عن عام 2020 بدون (إضافي - مكافآت - تسويات)، مضافاً إليه زيادة بنسبة 7% بحد أقصى 2000 جنيه.

وذكر سعفان، أن الاتفاقية نصت كذلك على أن يعتبر الراتب الأخير الذي تقاضاه العامل بعد إلغاء كل المسميات السابقة هو الأجر الشامل الذي يحسب على أساسه كل مستحقاته بما فيها التغطية التأمينية عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك