بعد سقوط 6 ضحايا.. لجنة هندسية لمعاينة شرفة عقار الإسكندرية المنهارة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد سقوط 6 ضحايا.. لجنة هندسية لمعاينة شرفة عقار الإسكندرية المنهارة

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:48 م

أمر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام لنيابات المنتزه، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة، لمعاينة العقار الذي انهارت شرفته وأسفر عن مصرع وإصابة 6 أشخاص، وطلب ملف العقار، واستدعاء مسؤولي حي ثانٍ المنتزه، لسؤالهم، وأخذ أقوال المصابين، والتصريح بدفن جثتي ضحيتي الحادث بعد توقيع الكشف الطبي عليهما.

وجاء ذلك بعدما لقى شخصين، بينهما طفلة، مصرعهما، وأصيب 5 آخرون، بينهما سيدة؛ تصادف مرورهم، أسفل العقار الذي يحمل رقم 1 كائن في شارع عبدالحليم محمود، منطقة العصافرة "بحري" شرقي الإسكندرية، حيث سقطت عليهم شرفة الطابق الـ15 "مُغلق" وتسبب في تحطم سيارة أجرة "ميكروباص" كانت متوقفة أسفل العقار.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي عبد الرازق غنيم، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ المنتزه، يفيد تلقيه إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة، وحي ثانٍ المنتزه، حول انهيار شرفة الطابق الأخير من عقار "بناء قديم" مكون من 15 طابقًا، وأسفر عن مصرع وإصابة 6 مواطنين.

وبانتقال ضباط مباحث القسم، رفقة قوات تابعة لإدارة الحماية المدنية تحت إشراف العميد جمال ياسين، وسيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، تبين مصرع كل من: "محمد.إ.أ"، 46 عامًا، وطفلة تبلغ من العمر عامين ونصف، وإصابة 4 آخرين، تصادف تواجدهم جميعًا أسفل العقار.

تم نقل الجثتين لمشرحة كوم الدكة، والمصابين إلى مستشفى شرق المدينة، لتلقي العلاج، وإزالة الأجزاء الخطرة من الشرفة، ووضع حواجز حديدية حول العقار، حفاظًا على حياة المارة من المواطنين والسيارات، وتحرير محضر "إداري" بالواقعة بقسم شرطة ثانٍ المنتزه، وتباشر النيابة العامة التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك