فحوص فيروس كورونا تدخل مرحلة حاسمة في الدوري الإنجليزي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فحوص فيروس كورونا تدخل مرحلة حاسمة في الدوري الإنجليزي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 4:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 4:24 م

يواجه لاعبو الفرق الناشطة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اسبوعا حاسما من الفحوص الخاصة بفيروس كورونا، حيث يغيب أي لاعب تأتي عينة فحصه إيجابية، عن مباراة فريقه في الجولة الافتتاحية بعد استئناف الدوري.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية ، أن جميع اللاعبين والعاملين سيخضعون للفحوص مرتين في الأسبوع، قبل استئناف المنافسات يوم 17 يونيو الجاري، حيث تتم الفحوص الاسبوع الجاري ، اليوم الثلاثاء ويوم الجمعة المقبل.

وأضاف ذات المصدر أن البروتوكول الحالي لمشروع إعادة استئناف المسابقة، ينص على استبعاد أي لاعب تأتي عينة فحصه إيجابية لمدة 14 يوما عن التدريبات الجماعية، بما في ذلك سبعة أيام من العزل الذاتي التي تنصح بها الحكومة.

وتابع ذات المصدر أنه على الرغم من إمكانية عودة هؤلاء اللاعبين إلى التدريبات الفردية مع وصولهم لليوم الثامن، في حال جاءت عيناتهم سلبية ، إلا أنهم لن يكونوا قادرين على الوصول للياقة المباريات حتى اليوم السابق للمباراة الأولى.

ومع استعداد كل من مانشستر سيتي وأرسنال وأستون فيلا وشيفيلد يونايتد، لافتتاح مباريات الدوري عقب استئنافه في غضون أسبوعين، فإن ذلك يعني أن أي لاعب من تلك الأندية تأتي عينته إيجابية، اليوم الثلاثاء، سيضطر للغياب عن فريقه في أول مباراة بعد العودة.

ومن المحتمل أن يغيب لاعبو باقي الأندية عن مباراتهم الأولى في المسابقة، في حال جاءت عيناتهم إيجابية في الدفعة الثانية من الفحص يوم الجمعة المقبل، إذا قامت رابطة الدوري، مثلما هو متوقع، بتأكيد إقامة أول جولة يوم السبت 20 يونيو الجاري.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي، أعلنت يوم السبت الماضي عدم وجود أي عينات إيجابية لفيروس كورونا، وذلك بعد المرحلة الرابعة من الفحوصات التي أجريت يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وكانت المرحلة السابقة هي الأولى التي يتم إجراءاها منذ موافقة الأندية بالإجماع على العودة للتدريبات بشكل كامل، والأخيرة قبل موافقة الحكومة على عودة كافة المنافسات الرياضية بدون حضور الجماهير أمس الاثنين.

وجاءت نتائج 12 شخصا إيجابية لفيروس كورونا من اكثر من 2700 فحصا تم اجراءه في الثلاث مراحل الأولى.وفي المرحلة الرابعة من الفحوص، فإن الفحوص المتاحة لكل نادي زادت من 50 إلى 60 . وبلغ مجموع الأشخاص (لاعبين وعاملين) الذين تم فحصهم 1130.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك