للسيدات.. دكتور جلدية يوضح الطريقة الصحيحة لاستخدام «الديرما رولر» في المنزل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للسيدات.. دكتور جلدية يوضح الطريقة الصحيحة لاستخدام «الديرما رولر» في المنزل

منار محمد
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 3:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 3:47 م

اتجهت مؤخرًا العديد من الفتيات لاستخدام "الديرما رولر" في المنزل بعد أن كانت تُستخدم في مراكز التجميل من المتخصصين؛ لأنها يمكن أن تكون ضارة إذا كان مقاس الإبرة فيها غير مناسب للمنطقة المراد استخدامها فيها، فكيف يمكن استعمالها الآن بشكل آمن بعد إقبال النساء عليها خلال وجودهن في الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا؟

يوضح الدكتور جوشوا زايتشنر من مركز "زايتشنر للأمراض الجلدية" بالولايات المتحدة، أن الديرما رولر المعروفة أيضًا باسم "الإبرة الدقيقة"، عبارة عن أداة دائرية تحتوي على إبر صغيرة تسير على الوجه أو المناطق الأخرى بالجسم لإزالة ندوب حب الشباب وزيادة إنتاج الكولاجين، ولكنها تحتاج إلى الاستخدام الطويل حتى تظهر النتائج مع اختيار حجم الإبر المناسب للبشرة.

وقال إن الذهاب للمتخصصين يعد أفضل خيار للحصول على فوائد "الديرما رولر" ولكن إذا كان هذا غير متاح، فيمكن استخدامها في المنزل، ولكن مع اتباع شروط لأنها مع الاستخدام الخاطئ تسبب مشاكل خطيرة كدخول ميكروبات لطبقات الجلد الداخلية- وفقًا لموقع "تين فوج" الخاص بالصحة والجمال.

وأضاف أن الاستخدام الصحيح للإبرة يمنح فوائد عديدة وهي علاج فرط التصبغ، وتوحيد لون البشرة، وإخفاء ندوب حب الشباب، والتخلص من تراكم الدهون تحت الجلد "الاسترتش ماركس"؛ لأن الإبر تخترق سطح البشرة وتسبب جرح بسيط وغير مرئي يحفز الجلد على شفاء نفسه وهو يساعد في التخلص من عيوب البشرة مع الوقت.

وأكد أن استخدام "الديرما رولينج" في المنزل يحتاج إلى امرأة لا تخاف من الإبر لأن الخوف سيجعلها غير قادرة على استخدامها طويلًا وبذلك لن تظهر نتيجة، موضحًا أن نتيجة "الديرما رولر" تظهر بعد أسابيع وقد تصل لشهور لأن المستخدمة في المنزل لا تخترق الجلد بعمق كالتي يستخدمها بعض المتخصصين مع المخدر الموضعي وتصل لعمق الجلد وتمنح نتيجة أسرع، ولهذا هى تحتاج إلى صبر وعدم خوف.

وعن طريقة الاستخدام، قال زايتشنر: "إنها تبدأ بالتأكد من أن البشرة نظيفة ولا تحتوي على زيوت أو بقايا مكياج حتى تكون الإبر أكثر فعالية، مع الابتعاد عن استخدام الإبر على المنطقة المصابة بطفح جلدي أو جرح أو أي نوع من أنواع العدوى الجلدية لأن هذا سيتسبب في تهيج البشرة وتلوث الجهاز ونقل الميكروبات لباقي أجزاء الجلد".

وأضاف أنه يفضل البدء في استخدام "الديرما رولر" من أسفل الوجه للأعلى وهذا ينطبق على أي منطقة في الجسم مع وضع مرطب قبل الاستعمال لتخفيف حدة الإبر على البشرة.

وأوضح أنه يفضل استخدام "الديرما رولر"، كل بضعة أيام بشكل مبدئي، وإذا كانت البشرة قادرة على تحمل الإبر فيمكن استخدامها كل يومين أو كل يوم- طبقًا لدرجة التحمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك