رئيس جامعة المنصورة: صنعنا بوابات تعقيم بمنتجات موجودة في السوق المصري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة المنصورة: صنعنا بوابات تعقيم بمنتجات موجودة في السوق المصري

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 8:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 8:48 م

قال الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة اتجهت لتصنيع بوابات التعقيم في محاولة للرفع عن كاهل الدولة قدر الإمكان والمساعدة كأفراد ومؤسسات في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن فكرة تصنيع البوابات طرحها أحد العاملين في الجامعة بمنتجات موجودة في السوق المصري، مشيرًا إلى أن الجامعة تقدمت بالفكرة لمكتب دعم الابتكارات للحصول على براءة الاختراع.

ولفت إلى أن الجامعة وفرت الخامات الأساسية من خلال السوق المصري، موضحًا أن تصنيع البوابات وإنتاجها بدأ داخل الجامعة خلال آخر أسبوعين من رمضان، وخلال فترة إجازة أسبوع عيد الفطر.

وأشار رئيس جامعة المنصورة إلى بدء التركيب والتشغيل للبوابات أول أمس، فضلًا عن تصميم خطة للتوزيع على الكليات والمستشفيات، متابعًا أن الكلية تستهدف تصنيع سائل التطهير المستخدم في البوابات داخل معامل كلية العلوم.

وأوضح أن البوابات ستكون جزءًا من الإجراءات الاحترازية لتوفير وسائل التعقيم المختلفة أثناء استقبال الكليات لامتحانات السنوات النهائية في الأول من أغسطس المقبل، منوهًا أن البوابة لا تقضي على فيروس كورونا المستجد.

وتفقد أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أول أمس الأحد، المرحلة الأولى من تصنيع بوابات التعقيم الذاتي الإلكترونية والتي سيتم نشرها على بوابات الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية، وتضم المرحلة الأولى 50 بوابة تعقيم ذاتي إلكترونية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك