برلماني يتقدم ببيان عاجل مطالبا بإتاحة معلومات الإصابة بكورونا في المحافظات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني يتقدم ببيان عاجل مطالبا بإتاحة معلومات الإصابة بكورونا في المحافظات

 محمد فتحي:
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:30 م

تقدم النائب عبد الحميد كمال ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب على عبد العال، موجه إلى وزيرة الصحة هالة زايد، ووزير التنمية المحلية محمود شعراوى، بشأن غياب المعلومات عن الإصابة بفيروس كورونا بالمحافظات.

وأوضح النائب فى بيانه العاجل، أن هناك غياب للمعلومات واتهام المواطنين بعدم الوعي بالمحافظات نظرا لغياب الأرقام والمعلومات الرسمية المعلنة عن الإصابات بفيروس كورونا بالمحافظات.

وأضاف أن اتهام الشعب المصري بعدم الوعي هو اتهام باطل وخطير يهدف إلى الإحباط وتثبيط الهمم القوية للشعب المصرى، وضربة فى الجبهة الداخلية فى ظل مواجهة الجائحة، مشددا على أن الشفافية والإيضاح وحرية تداول المعلومات وعرضها على مجلس النواب هو حق دستوري وقانوني من أجل المصلحة العامة وحق أصيل لأبناء الشعب المصري.

وطالب النائب فى ختام بيانه بضرورة استدعاء وزراء الصحة والتنمية المحلية لتوضيح الوضع الصحى فى المحافظات ومدى انتشار فيروس كورونا فى كل محافظة، ومدى تفعيل لجان الأزمات التى تتابع أزمة كورونا فى المحافظات، مشيرا إلى أن تلك اللجان لا تعمل ولا تتعاون مع أعضاء مجلس النواب.

وطالب النائب فى تصريحات لـ"الشروق"، بضرورة الإعلان عن نسب الإصابات بفيروس كورونا فى المحافظات ونسب التعافى ونسب الوفيات، وأن يكون هناك شفافية فى الإعلان عن تلك الأرقام، حتى تتحقق المشاركة الإيجابية من المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك