المحافظات تشكل لجانا للمرور على المستشفيات وتفعل الخطوط الساخنة لمواجهة كورونا - بوابة الشروق
الجمعة 10 يوليه 2020 6:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

المحافظات تشكل لجانا للمرور على المستشفيات وتفعل الخطوط الساخنة لمواجهة كورونا


نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 10:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 10:52 م

كتب ــ ماهر عبدالصبور ومصطفى البنا ويونس درويش وأسامة عبدالمقصود وحلمى ياسين وعلاء شبل وأميرة محمدين وهدى الساعاتى وغادة الدسونسى:

محافظ أسيوط يترأس لجنة التفتيش على مخازن الأدوية للتأكد من توافرها.. ومحافظ الغربية يطلق مبادرة وطنية لنشر الوعى بين المواطنين
سحب 330 رخصة قيادة لمخالفة ارتداء الكمامات فى المنوفية.. وتخصيص 4 خطوط ساخنة بأسيوط

واصلت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات،اليوم، جهودها لمكافحة فيروس كورونا، وتنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى؛ حيث شكلت المحافظات لجان للتفتيش على المستشفيات ومخازن الأدوية؛ للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ومراقبة مدى تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، وأعلنت عن تخصيص خطوط ساخنة لاستقبال شكاوى المواطنين واستفساراتهم عن فيروس كورونا.
فى المنيا، أعلن المحافظ أسامة القاضى، عن تشكيل لجان للمتابعة والمرور بصفة يومية على جميع المستشفيات، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والرقابية، وإعداد تقارير يومية للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات، ومتابعة أوجه القصور والسلبيات للتعامل الفورى معها وحلها فى أسرع وقت ممكن، مشددا على ضرورة التنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان؛ لتوفير جميع المستلزمات الطبية والعلاجية لمرضى فيروس كورونا بمستشفيات العزل، وكذلك لمرضى العزل المنزلى والمخالطين لهم.
ووجه المحافظ، القيادات التنفيذية، بمتابعة الأرصدة المتوفرة من المستلزمات الطبية، ومراجعة عملية الصرف من المخازن، والتأكد من أسلوب استقبال المواطنين وتقديم الخدمة الصحية، ومتابعة نظام حضور الأطقم الطبية ومدى الاستجابة للبلاغات الطارئة، مشيرا إلى التعامل بحزم وبقوة صارمة مع أى متقاعس أو مسئول بالمنظومة الصحية، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
ونوه المحافظ، إلى أنه سيتم تفعيل خدمه الخط الساخن لتلقى أى شكاوى أو استفسارات خاصة بفيروس كورونا المستجد، على مدى الساعة والتنسيق مع جميع الجهات الصحية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.
وفى أسيوط، ترأس المحافظ عصام سعد، لجنة مكبرة للمتابعة والتفتيش على مخازن الأدوية الرئيسية بمديرية الصحة؛ للتأكد من توافر مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، وتوزيعها فى شنط على المواطنين الذين يخضعون للحجز المنزلى، وفقا لبروتوكول وزارة الصحة.
وأشار سعد، إلى تشكيل لجان للمتابعة والتفتيش على جميع المستشفيات والمنشآت الصحية بالمحافظة بصفة يومية، على مدى 24 ساعة؛ للتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، واستقبال جميع الحالات المشتبه اصابتها.
وأكد أنه تم تخصيص 4 خطوط ساحنة لتلقى شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم، رقم (2135603/ 088) خاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات، والخط الساخن بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088)، وخط آخر لتلقى رسائل الواتس آب (01000623873)، بالإضافة إلى رقم غرفة الأزمات والطب الوقائى بمديرية الصحة بأسيوط (01060603745)، ورقم الشكاوى الحكومية (16528) التابع لمجلس الوزراء.
فى الفيوم، أعلن المحافظ أحمد الأنصارى، عن تخصيص خط ساخن على رقم «واتس أب» ٠١٥٥١٥٧٢١٥٥؛ لتلقى استفسارات وشكاوى المواطنين حول فيروس كورونا المستجد، على مدى 24 ساعة، بهدف التيسير عليهم والحد من انتشار فيروس كورونا، تفعيلا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، خلال اجتماع مجلس المحافظين، الذى عقد أمس عبر تقنية «الفيديو كونفرانس».
وفى المنوفية، أعلن المحافظ إبراهيم أحمد أبو ليمون، عن سحب 330 رخصة قيادة لسائقى السيارات على مدى ثلاثة أيام، بكل الطرق بنطاق المحافظة؛ لعدم التزامهم بارتداء الكمامات الطبية، ومخالفتهم القرارات التى اتخذتها الدولة لمواجهة انتشار الفيروس.
وفى دمياط، أكدت مديرية الشئون الصحية، على البدء فى تفعيل توزيع شنط الأدوية اللازمة للحالات البسيطة المصابة بفيروس كورونا، وتوصيلها للمرضى فى المنازل، طبقا لبروتوكولات وزارة الصحة للمخالطين بالمنازل، مشيرة إلى نشر الرسائل التثقيفية حول قواعد مكافحة انتقال العدوى خلال فترة العزل المنزلى.
وفى الغربية، أعلن المحافظ طارق رحمى، عن إطلاق مبادرة وطنية لنشر الوعى الصحى بين المواطنين، تدريب وتأهيل الكوادر الشابة كمدربين لتدريب وتشكيل فرق عمل للتوعية لمجابهة الفيروس، إلى جانب تفعيل دور الرائدات الريفيات فى التوعية بالمنازل أسوة بما يتم فى الحملات القومية للتطعيم التى تنظمها وزارة الصحة.
وأشار المحافظ تعقيم وتطهير 14 ألفا و737 منشاة حكومية وخدمية، خلال الفترة من 16 مارس وحتى نهاية شهر مايو الماضى، لمجابهة فيروس كورونا.
وفى كفر الدوار، أكد مدير مستشفى كفر الدوار المخصصة للعزل ياسر زايد، فى تصريحات لـ«الشروق»، على إجراء فريق طبى بالمستشفى عملية ولادة قيصرية لمريضة مصابة بفيروس كورونا، تدعى أسماء ٢٩ سنة، لم تنجب منذ زواجها قبل 11 عاما.
وفى الإسكندرية، أعلنت مدير مستشفى عزل العجمى ميرفت السيد، فى تصريحات لـ«الشروق»، أمس، عن خروج حالتين مصابين بفيروس كورونا، بعد تماثلهم للشفاء، ليرتفع إجمالى المتعافين إلى 166 حتى أمس، مشيرة إلى تحويل 8 مصابين للعزل المنزلى و454 إلى حجر صحى أبى قير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك