جورج كلوني: أمريكا بحاجة لمكافحة وباء العنصرية.. والإطاحة بترامب عبر الانتخابات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جورج كلوني: أمريكا بحاجة لمكافحة وباء العنصرية.. والإطاحة بترامب عبر الانتخابات

سارة أحمد:
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 4:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 4:34 م

دعا الممثل الأمريكي جورج كلوني في مقال نشر في صحيفة "ديلي بيست" الأمريكية، لـ"تغيرات منهجية" في العدالة الإجتماعية وتنفيذ القوانين في الولايات المتحدة الأمريكية تعليقا على الأزمة التي تشهدها أمريكا جراء مقتل المواطن الأمريكي من أصحاب البشرة السوداء جورج فلويد، قائلا: "نحن في حاجة ماسة لإجراءات سريعة لمواجهة وباء العنصرية في البلاد".

وكتب كلوني: "ليس هناك شك في أن فلويد قد قتل". وأضاف: "شاهدناه وهو يلتقط أخر أنفاسه على يد أربعة من عناصر الشرطة"، مشيدا برد الفعل الجرئ الذي أتخذه الملايين من الأشخاص في الولايات المتحدة والعالم منذ هذا الحادث.

وتابع كلوني: "لا ندري متى ستخمد هذه الاحتجاجات". ومضى قائلا: "نحن نأمل ونصلي من أجل ألا يقتل أي شخص أخر، لكننا نعلم أيضًا أن القليل جدًا سيتغير".

وأردف: "الغضب والإحباط الذي نراه يلعبان مرة أخرى في شوارعنا هو مجرد تذكير بمدى ضئالة نمونا كبلد من خطيئتنا الأولى فيما يخص العبيد". وتابع: "هذا هو الوباء الذي يصيبنا جميعًا، ولم نجد له لقاحا منذ 400 عاما ".

واختتم كلوني مقاله مناشدا الشعب الأمريكي الإطاحة بترامب من السلطة خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر المقبل، قائلا: "نحتاج لصناع قرار وسياسيين يعكسون أسس النزاهة للجميع بالتساوي، ليس لقائد يأجج العنف والكراهية". وتابع: " وهناك طريقة واحدة فقط في هذا البلد لإحداث تغيير دائم آلا وهو التصويت".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك