محافظ الجيزة: لجان مرور على المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات الطبية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: لجان مرور على المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات الطبية

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 4:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 4:18 م

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد بتشكيل لجان بالتنسيق مع عدد من الجهات للمرور اليومي على المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية.
جاء ذلك خلال لقاء عقده محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والصدر على مستوى المحافظة؛ للوقوف على خطه العمل خلال المرحلة المقبلة، وكيفية التعامل مع جائحة كورونا، حيث قرر المحافظ إلغاء أية إجازات للأطقم الطبية والتمريض وكل العاملين بالمنظومة الصحية خلال المرحلة المقبلة، مؤكدًا أن العاملين في المنظومة الصحية الآن هم بمثابة الجنود ومن غير المسموح أن يتغيب جندي عن ساحة المعركة خاصة في الظروف التي تمر بها الدولة الآن.
كما وجه المحافظ باستقبال الحالات على مدار الساعة وعدم رفض دخول أي حالة مرضية، مع التأكيد على متابعة أسر العزل المنزلي ووصول العلاج لهم، مشيرا إلى أن تشكيل اللجان سيتم بإشراف القيادات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة الإجراءات على أرض الواقع والمرور على كافة المستشفيات ومستشفيات العزل بنطاق المحافظة، وإعداد تقارير يومية للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات ومتابعة أوجه القصور والسلبيات للتعامل الفوري معها وحلها في أسرع وقت ممكن.
وشدد المحافظ على ضرورة التعامل بحزم وبقوة صارمة مع أي متقاعس بالمنظومة الصحية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم للأطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروس.
وطالب محافظ الجيزة وكيل وزارة الصحة ومديري المستشفيات بالتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية للأطقم الطبية لتمكينهم من أداء واجبهم على أكمل وجه، والحفاظ على سلامتهم، مع التشديد على تخصيص أسرة للعزل الصحي بالمستشفيات للأطقم الطبية والتمريض للتعافي في حال إصابتهم بفيروس كورونا.
وشدد المحافظ على تطبيق البروتوكول العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة بحزم فيما يخص الحالات البسيطة التي لا تحتاج سوى للعزل المنزلي والعلاج أو الحالات المتوسطة والحرجة والتي تستلزم وجود في المستشفى، مع التأكيد على عدم تفضيل مواطن على مواطن والتعامل بسواسية دون أي محسوبيات، مؤكدا أهمية تخصيص معاونين بكل مستشفى لاستقبال المريض والتخفيف عنه، مع التعامل الجيد مع المريض والاهتمام بالدعم النفسي له لما لذلك من أهمية في زيادة معدل الشفاء.
ووجه المحافظ مديري المستشفيات بأنه في حال عدم وجود مكان للمريض داخل المستشفى نطاق اختصاصه، يتم التنسيق على الفور مع المديرية لتوجيه المريض لأقرب مستشفى لاستقباله لتوفير الرعاية الصحية له.
وأكد محافظ الجيزة صرف حوافز مادية وكافة البدلات للأطقم الطبية وإطلاق أسماء الشهداء من الأطقم الطبية على الشوارع والمدارس أسوة بشهداء الوطن من الجيش والشرطة لما يقدموه من تضحيات غالية في سبيل سلامة المواطنين، إضافة إلى التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير قوات تأمين داخل المستشفيات للأطقم الطبية لتوفير الجو الملائم لهم للقيام بعملهم على أكمل وجه.
وأشار المحافظ إلى أنه تم تفعيل خدمة الخط الساخن لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين حول كورونا وهو 114 الخاص بغرفة العمليات والأزمات بالمحافظة ورقم 35714170 الخاص بمديرية الشئون الصحية بالجيزة وذلك للتسهيل على المواطنين.
من جانبه، عرض وكيل وزارة الصحة بالجيزة الدكتور محمد منصور الموقف الحالي لمستشفيات العزل، وأبرز المعوقات التي تواجه الأطقم الطبية وخطة المديرية وغيرها من الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال المرحلة المقبلة، لافتا إلى أنه سيتم تخصيص ممرات داخل المستشفيات لاستقبال وعلاج مرضى كورونا بعيدا عن أماكن استقبال أية حالات مرضية أخرى وذلك لتلاشي تفشي العدوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك