رئيس الصندوق السيادي: منطقة باب العزب الأثرية كانت مغلقة وسنطورها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الصندوق السيادي: منطقة باب العزب الأثرية كانت مغلقة وسنطورها

دينا شعبان:
نشر في: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:52 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 يونيو 2020 - 12:52 م

سليمان: الصندوق يهدف لإدارة أموال وأصول الدولة لتحقيق الاستغلال الأمثل لها من أجل الاجيال القادمة

قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، إن الصندوق سيعمل مع مستثمري القطاع الخاص على تطوير وتنمية منطقة باب العزب بقلعة صلاح الدين الأيوبي، وإعدادها لتقديم الخدمات للزوار والسائحين والذي من شأنه إعلاء قيمة القلعة الأثرية وتقدير قيمتها، من خلال أبراز الأحداث التاريخية والمكانة التي تبوأتها في تاريخ مصر الحديث والعمل على خلق قيمة مضافة جديدة في قطاع السياحة التاريخية بالمشاركة مع القطاع الخاص.

وأكد سليمان فى بيان رسمي، على أن الصندوق يهدف إلى إدارة أموال وأصول الدولة وتحقيق الاستغلال الأمثل لها وفقاً لأفضل المعايير والقواعد الدولية لتعظيم قيمتها من أجل الأجيال القادمة، من خلال تكوين شراكات مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الى مشاريع جديدة تعلى من قيمة موارد الدولة.

وأوضح: "تكمن أهمية هذا المشروع في أن هذه المنطقة بالقلعة كانت مغلقة وسيعمل الصندوق مع المستثمرين على تنميتها وتطويرها ليكون لها أثرا إيجابيا على المنطقة بأكملها مما سيساهم في خلق المزيد من فرص العمل بقطاع الاثار والسياحة ويضيف الى المنتجات الاستثمارية التي يخلقها الصندوق في الاقتصاد المصري".

وأكد سليمان، أن الصندوق يهدف إلى إدارة أموال وأصول الدولة وتحقيق الاستغلال الأمثل لها وفقاً لأفضل المعايير والقواعد الدولية لتعظيم قيمتها من أجل الأجيال القادمة وذلك من خلال تكوين شراكات مع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الى مشاريع جديدة تعلى من قيمة موارد الدولة.

جاء ذلك خلال توقيع وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار، اليوم، مع صندوق مصر السيادي، عقدا لتطوير وتقديم وتشغيل وإدارة خدمات الزائرين بمنطقة "باب العزب" الأثرية بقلعة صلاح الدين الأيوبي، على أن يتولى المجلس الأعلى للآثار وحده دون غيره إدارة المنطقة الأثرية، ويتولى الصندوق تقديم وتشغيل وإدارة خدمات الزائرين والذي يجسد فكرة الشراكة الجديدة بين وزارة السياحة والآثار «المجلس الأعلى للآثار» وصندوق مصر السيادي لإحياء المناطق الأثرية واعلاء قيمتها التاريخية والاقتصادية.

وقع العقد كل من الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك