نائبة الرئيس الأمريكي تلتقي قادة المكسيك وجواتيمالا الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائبة الرئيس الأمريكي تلتقي قادة المكسيك وجواتيمالا الأسبوع المقبل

د ب أ
نشر في: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 4:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 4:59 م
تلتقي نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، قادة المكسيك وجواتيمالا الأسبوع المقبل، وذلك في إطار جهود إدارة الرئيس جو بايدن لإبطاء موجة الهجرة من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأربعاء أن هاريس سوف تقضي 48 ساعة تقريبا في المنطقة - في أول رحلة خارجية لها منذ توليها منصبها - للقاء القادة السياسيين والمجتمعيين ورجال الأعمال ومسؤولي السفارة الأمريكية، وفقا لمستشارين لنائبة الرئيس.

وقالت سيمون ساندرز المتحدثة باسم هاريس، إن هدف نائبة الرئيس هو "تعميق شراكتنا الاستراتيجية وعلاقتنا الثنائية مع كل من الحكومة الجواتيمالية والمكسيكية للتقدم بشأن استراتيجية شاملة لمعالجة أسباب الهجرة".

وطلب بايدن من هاريس قيادة التواصل مع المكسيك ودول المثلث الشمالي - جواتيمالا وهندوراس والسلفادور - بعد أن تعرضت الإدارة لانتقادات شديدة بسبب تعاملها مع تدفق المهاجرين على الحدود الأمريكية المكسيكية.

وتأتي الهجرة من المنطقة مدفوعة بالفوارق الاقتصادية والاجتماعية بين أمريكا الوسطى والولايات المتحدة، والتي تفاقمت بسبب جائحة كورونا.

منذ بداية العام وحتى نهاية أبريل، تم القبض على أكثر من 237 ألف شخص من جواتيمالا وهندوراس والسلفادور أثناء محاولتهم عبور الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، وفقا لبيانات حكومية.

وذكرت بلومبرج، أن هاريس سوف تصل إلى جواتيمالا في 6 يونيو وتبقى بها ليوم آخر قبل أن تتوجه إلى المكسيك مساء يوم 7 يونيو.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك