قومي المرأة يهنئ الفائزات بجوائز الدولة في مجالات الفنون والآداب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة يهنئ الفائزات بجوائز الدولة في مجالات الفنون والآداب

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 6:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 6:48 م

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه الفائزات بجوائز الدولة التقديرية- النيل- التفوق- التشجيعية في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، الاقتصادية والقانونية والتي أعلنت عنها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

وأشادت الدكتورة مايا مرسي -في بيان أصدرته اليوم- بنجاح السيدات في الحصول على هذا العدد من الجوائز المهمة، معربة عن سعادتها بهذا الإنجاز المتميز، قائلة : "إنها شديدة الفخر والاعتزاز بالنجاح الذي حققته المرأة المصرية وقدرتها علي المنافسة في جميع المجالات، والوصول لأعلى الدرجات العلمية والعملية"، معربة عن خالص امنياتها بدوام التوفيق والنجاح لسيدات مصر.

والفائزات بالجوائز هن الدكتورة منى صالح حسنين الصبان "منى الصبان" فازت بجائزة الدولة للتفوق في مجال الفنون، وفي مجال العلوم الاجتماعية فازت بها الدكتورة عالية محمد عبد المنعم محمد "عالية المهدي".

وقد فازت بجوائز الدولة التقديرية في مجال الفنون الدكتورة زينب محمد سالم علي "زينب سالم"، في مجال الآداب فازت بها سلوى أحمد بكر طلب "سلوى بكر"، وفي مجال العلوم الاجتماعية فازت بها الدكتورة سرية عبد الرازق محمد صدقي "سرية عبد الرازق صدقي".

وفازت بجوائز الدولة التشجيعية في مجال الفنون العزف على آلة الكونترباص، الفنانة سمر طلعت أحمد حافظ، العمل الفائز عزف كونشيرتو ومقطوعات الكونترباص والبيانو (ألمانيا) Kossevitzky medly.

وفازت بالجائزة التشجيعية في الآداب رسوم لمرحلة ما قبل المدرسة في مجلة أو كتاب، إسراء محمد علي حديري، العمل الفائز رسوم كتاب بعنوان "نملة الكتاب وكتاب النملة".

وفازت بالجائزة التشجيعية في العلوم الاجتماعية علم الاجتماع، ابتهال عادل أنور علي هارون، العمل الفائز: بحث بعنوان "دور الجمعيات الأهلية في رعاية المتسولين والمشردين"، والتاريخ، الدكتورة رضوى يسرى زكي عطية، العمل الفائز: كتاب بعنوان "مصريات عربية: حكايات وملامح من تراث مصر العربية".

وفي فرع التربية، الدكتورة نجوى شكري يمني أحمد، العمل الفائز: بحث بعنوان "الأخطاء الشائعة في الخطط البحثية بمرحلة الدراسات العليا في تخصص المكتبات والمعلومات بالجامعات المصرية".

فاز بالجائزة التشجيعية في العلوم الاقتصادية والقانونية، في قطاع السياسات المالية وأثرها على الأداء الجارى للاقتصاد المصري، الدكتورة إسراء عادل السيد أحمد الحسيني، العمل الفائز: بحث بعنوان: الحجم الأمثل للإنفاق الحكومي في مصر: دراسة تطبيقية.

وفي مجال الاستراتيجية والأمن القومي، الدكتورة هالة أحمد محمد حسن رشيدى، العمل الفائز: كتاب بعنوان "الإرهاب السيبرانى"، وفي قطاع ثقافة المواطنة وحقوق الإنسان، الدكتورة إسراء أحمد إسماعيل إبراهيم، العمل الفائز: كتاب بعنوان "ثقافة المواطنة فى مواجهة التطرف".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك