فيديو.. استشاري أمراض معدية: الفطر الأسود لا علاقة له بكورونا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. استشاري أمراض معدية: الفطر الأسود لا علاقة له بكورونا

ندى محمود
نشر في: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 8:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 يونيو 2021 - 8:54 م

بدأ مرض الفطر الأسود، في التسلل للعالم العربي، فقد سجل العراق 3 حالات وفيات، وأنباء عن وفاة سيدات في جامعة المنصورة بسببه، بالإضافة إلى الحالات المصابة به، وذلك إثر انتشار فيروس كورونا؛ الذي أضعف المناعة لدى العديد من الناس.

وأضاف الدكتور تامر الخشان، خلال مداخلته ببرنامج «تفاعلكم»، عبر فضائية «العربية»، مساء الثلاثاء، أن الجائحة عبارة عن تفشي مرض لم يكن موجود مسبقا، مثل كوفيد_19، أما مرض الفطر الأسود ليس بجديد، بل هو متواجد منذ القدم.

وقد تطور هذا المرض حتى ظهرت منه أنواع وألوان جديدة، مثل الفطر الأبيض والأصفر، وفي هذا الصدد يقول الدكتور تامر الخشان استشاري الأمراض المعدية، إن هناك فرق بين الجائحة والوباء.

وأوضح أن الأمراض الفطرية نوعان، الأول هو العفن، مثل مرض الفطر الأسود، والثاني الخميرة، وهذه الأشياء صار لها قرون متواجدة، وشخص العديد بهذا المرض.

وأشار إلى أن مرض الفطر الأسود، لا شيء يربطه علميا بفيروس كورونا، بشكل مباشر، بالإضافة إلى هو نادر وغير معدي، فلا يمكن أن نطلق عليه بأنه وباء.

وأكد أن مرض الفطر الأسود، ينمو في البيئة الرطبة، وحتى الآن لا يستطيع أحد الجزم، بأنه مرتبط بإصابات كورونا، ولكن الأشخاص الأكثر عرضة له، هم مرضى السكرى، والذين يأخذون الكورتيزون، أو من يعانون في نقص بالمناعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك