القيمة السوقية لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية تتجاوز تويوتا في بورصة وول ستريت - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القيمة السوقية لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية تتجاوز تويوتا في بورصة وول ستريت

(د ب أ)
نشر في: الخميس 2 يوليه 2020 - 10:46 ص | آخر تحديث: الخميس 2 يوليه 2020 - 10:46 ص

أصبحت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا أكبر منتج للسيارات من حيث القيمة السوقية في بورصة وول ستريت الأمريكية لتتفوق على تويوتا موتور اليابانية.

ارتفع سعر سهم تيسلا أمس الأربعاء بنسبة 1ر4 في المئة إلى 1124 دولار لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 209 مليارات دولار بزيادة قدرها ستة مليارات دولار تقريبا عن القيمة السوقية لتويوتا.

وأشار موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن قيمة تيسلا الآن تزيد عن ثلاثة أمثال القيمة السوقية لأكبر شركتين لصناعة السيارات في الولايات المتحدة من حيث المبيعات جنرال موتورز وفورد موتور معا.

وارتفع سعر سهم تيسلا باكثر من 163 في المئة منذ بداية العام الحالي بما يعكس تزايد ثقة المستثمرين في مستقبل صناعة السيارات الكهربائية وتحول تيسلا من مجرد شركة سيارات متخصصة، إلى رائد عالمي في مجال صناعة السيارات النظيفة.

وبعد سنوات من الخسائر، حققت تيسلا أرباحا خلال ثلاثة فصول متتالية منذ الربع الثالث من العام المامضي وحققت مبيعات تفوق توقعات المستثمرين خلال الربع الأول من العام الحالي رغم تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن تويوتا هي واحدة من أكثر شركات السيارات في العالم ربحية حيث بلغت مبيعاتها في العام المالي الماضي المنتهي في 31 مارس الماضي نحو 46ر10 مليون سيارة وسجلت إيرادات بلغت 226ر30 مليار ين بما يعادل نحو 20ر281 مليار دولار.

في المقابل أنهت تيسلا العام الماضي بإيرادات سنوية قدرها 6ر24 مليار دولار ومبيعات بلغت 2ر367 ألف سيارة فقط. وقال إيلون ماسك مؤسس ورئيس تيسلا التنفيذي في وقت سابق إن الشركة ستسلم خلال العام الحالي حوالي 500 ألف سيارة وهي التوقعات التي لم تغيرها رغم تداعيات جائحة فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك