قصور الثقافة تطرح إصدارات جديدة لسلسلتي «الذخائر» و«آفاق عالمية» بمعرض الكتاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصور الثقافة تطرح إصدارات جديدة لسلسلتي «الذخائر» و«آفاق عالمية» بمعرض الكتاب


نشر في: الجمعة 2 يوليه 2021 - 4:08 ص | آخر تحديث: الجمعة 2 يوليه 2021 - 4:08 ص

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدة كتب ضمن سلسلة "الذخائر" وهي كتاب "نهج البلاغة"، ما اختاره الشريف الرضي من كلام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بشرح الإمام محمد عبده، وتحقيق وتعليق محمد أحمد عاشور ومحمد إبراهيم البنا، وكتاب "مفاتيح العلوم" الذي وضعه أبو عبدالله محمد بن أحمد أبن يوسف الكاتب البلخي المعروف بالخوارزمي، وصدر عن السلسلة أيضا كتاب" المعارف" لابن قتيبة أبي محمد عبد الله بن مسلم حقق وقدم له دكتور ثروت عكاشة، و"ديوان ذي الرمة" لغيلان التميمي، بالإضافة إلى كتاب "مختار الصحاح" في طبعة شعبية، وكتاب" بلاغات النساء" لابن طيفور، وكتاب "كنز الحفاظ في تهذيب الألفاظ" لأبي يوسف يعقوب بن اسحاق السكيت في جزأين.

كان ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وفى إطار مشاركة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الثانية والخمسين التي انطلقت بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس أمس ٣٠ يونيو.

وعن سلسلة آفاق عالمية صدر كتاب "أنتولوجيا المسرح الفرنسي الحديث" في جزأين، ترجمة الناقدة والأكاديمية الدكتورة ماري إلياس.

يذكر أن جناح الهيئة في معرض الكتاب في صالة 1 جناح B4 وصالة 3 جناح B16 ويستمر المعرض حتى ١٥ يوليو الجاري يوميا من العاشرة صباحا إلى العاشرة مساء، والجمعة من الواحدة ظهرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك