مظاهرات رفضا لحصار حي درعا البلد جنوب سوريا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مظاهرات رفضا لحصار حي درعا البلد جنوب سوريا

دمشق (د ب أ)
نشر في: الجمعة 2 يوليه 2021 - 3:58 م | آخر تحديث: الجمعة 2 يوليه 2021 - 3:58 م
شهدت ساحة المسجد العمري بمدينة درعا جنوب سورية اليوم الجمعة مظاهرة كبيرة شارك بها المئات، كما خرجت مظاهرات في بلدة طفس شمال المدينة احتجاجاً على محاصرة حي درعا البلد من قبل القوات الحكومية.

وقال محمد الحوراني أحد قادة المعارضة في حي درعا البلد لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) "خرجنا اليوم بمظاهرة جالت شوارع حي درعا البلد وتجمعت في ساحة المسجد العمري ضد حصار حي درعا البلد تحت شعار (صامدون هنا) احتجاجاً على الحصار الذي تفرضه القوات الحكومية السورية على حي درعا البلد منذ أكثر من شهر والمطالبة بتسليم السلاح واجراء مصالحة وتهجير من يرفض المصالحة الى الشمال السوري".

وأكد الحوراني أن " القوات الحكومية أغلقت الحواجز التي كانت تربط حي درعا البلد مع أحياء مدينة درعا وخاصة حاجز السرايا بهدف الضغط علينا لقبول بشروطهم ".

وانتقد القيادي في المعارضة السورية روسيا باعتبارها الضامن لتفاهمات التي جرت بين فصائل المعارضة في درعا وجنوب سورية والقوات الحكومية "قبل حوالي أربع سنوات توصلنا إلى تفاهمات مع روسيا على بقاء فصائل المعارضة في بعض حي درعا البلد وبعض مناطق الريف الغربي الشرقي، ولكن روسيا بدأت بالانسحاب من تلك التفاهمات ودفع القوات الحكومية للضغط علينا لتسليم حي درعا البلد الذي له رمزية كبيرة باعتباره شهد أول المظاهرات ضد النظام مطلع شهر مارس 2011".

وتسيطر عدد من فصائل المعارضة على عدد من المدن والبلدات في محافظة درعا بعد تفاهمت بين روسيا وتلك الفصائل منتصف عام 2018.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك