بـ300 عنوان للأطفال والناشئة.. دار الشروق تشارك بجناح الطفل في معرض للكتاب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بـ300 عنوان للأطفال والناشئة.. دار الشروق تشارك بجناح الطفل في معرض للكتاب

شيماء شناوي
نشر في: الجمعة 2 يوليه 2021 - 4:30 م | آخر تحديث: الجمعة 2 يوليه 2021 - 4:34 م
تشارك دار الشروق بجناح خاص لكتب الأطفال والناشئة واليافعيين، للمرة الأولى في معرض القاهرة للكتاب، بدورته الـ52 المقامة في الفترة من 30 يونيو، وحتى 15 يوليو الحالي.

وقال محمد خضر، مدير المبيعات بدار الشروق، إن الدار تشارك بما يقارب ثلاثمائة عنوان متنوع من بين إصدرات كتب الأطفال والناشئة، في كافة المجالات بأقلام ورسوم نخبة من أفضل الكُتاب والفنانين في مصر والوطن العربي.

الدار تطرح مجموعة متميزة وشيقة من قصص الأطفال وكتب الناشئة واليافعين من أحدث الإصدرات العربية والمترجمة منها: "كل شيء عن المشاعر" و"كل شيئ عن الصداقة"، لفِليسيتي بروكي وفرانكي آلان، ورسومات مار فريرو، من ترجمة رحاب بسام، و«لماذا هذه الكلبة بالذات» لرانية حسين أمين،من رسوم على الزيني، و«لن يلاحظ أحد الفرق»، تأليف علا كحلة، رسوم وليد طاهر، و«نانا أميرة» لرائدة أدب الطفل فاطمة المعدول، ورسوم فاطمة داوود.

وتشهد إصدرات الناشئة تنوعًا كبيرًا من حيث القصص والموضوعات والقضايا التي تتناولها المؤلفات المختلفة، ومنها: «ذراع ثقيل في كتفي»، و«وراء القناع»، و«برا الدايرة» لرانية حسين أمين»، و«جسر الديجيتال» لميشيل حنا، و«قصص الحيوان في القرآن» و«أنبياء الله»، و«حوار بين طفل ساذج وقط مثقف»، لأحمد بهجت»، و«فندق الثعالب»، لـ محمد المخزنجي، و«حكايات توفيق الحكيم.. للصبيان والبنات».

وتقدم الدار كذلك بطرح سلسلة مؤلفات نجيب محفوظ المبسطة للناشئة ومنها «عجائب الأقدار»، «كفاح أحمس»، «رحلة ابن فطومة»، «كفاح طيبة»، بالإضافة إلى كتاب «أحمد زويل من حلم الطفولة إلى عالم المستقبل»، وغيرها من الإصدرات المتنوعة للدار والتي طرحتها على مدار السنوات الماضية والنابعة من اهتمامها بكتاب الطفل وإخراجه بأفضل صورة من الجاذبية
والجمال والذكاء في التناول.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك