«إسماعيل» يبحث مع «سيمنس» الألمانية التعاون في مجالات «الكهرباء والسكة الحديد» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إسماعيل» يبحث مع «سيمنس» الألمانية التعاون في مجالات «الكهرباء والسكة الحديد»

المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء
القاهرة أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 8:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 8:59 م
التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء الثلاثاء، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الألمانية، وذلك بحضور وزيري الكهرباء، والنقل.

وخلال اللقاء، تم عرض برنامج التعاون مع شركة سينمس والذي يشمل قطاعات إنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، وإقامة الشبكات الخاصة بنقل وتوزيع الكهرباء، فضلاً عما يخص السكك الحديدية من توريد وتصنيع للجرارات الجديدة، وتحديث لأنظمة الاشارات الخاصة بها.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على أهمية أن تشمل مجالات التعاون مع شركة سيمنس التدريب المهني والفني للعناصر الشابة المصرية، وكذا التأكيد على ضرورة الاهتمام بالتصنيع المحلي للمكونات التي تدخل في كل من قطاعات الطاقة والسكك الحديدية، مع الالتزام باستخدام أحدث اساليب التكنولوجيا في تنفيذ واقامة تلك المشروعات.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من المشروعات التى يتم دراستها مع الشركة لضخ المزيد من الاستثمارات فيها، والتي من بينها اقامة محطات لإنتاج الكهرباء تعتمد على المصادر الجديدة والمتجددة فى كل من منطقتى الزعفرانة، ورأس غارب، وذلك عن طريق استخدام أحدث الاساليب التكنولوجية العالمية في هذا المجال، هذا فضلاً عن المشاركة في إقامة الشبكات الخاصة بنقل وتوزيع الكهرباء.

وفيما يتعلق بقطاع السكك الحديدية تمت الإشارة إلى دراسة الشركة توريد وتصنيع عدد 100 جرار جديد، بما يسهم في دعم وتطوير منظومة السكك الحديدية في مصر، هذا فضلاً عن المشاركة في تحديث انظمة الاشارات الخاصة بالسكك الحديدية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك