وزير قطاع الأعمال: الحديد والصلب بحلوان استحالة تعود بنا أو بغيرنا - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير قطاع الأعمال: الحديد والصلب بحلوان استحالة تعود بنا أو بغيرنا

هديل هلال
نشر في: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 10:19 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 10:42 م

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة مستمرة في قرار تصفية شركة الحديد والصلب بحلوان لحين تلقيها عرضًا جيدًا، مؤكدًا أن «الشركة من المستحيل أن تعود بالوزارة أو بغيرها».

وأضاف توفيق، خلال لقاء لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة لن تضع نقودًا في شركة الحديد والصلب بهدف الإبقاء على اليافطة الخاصة بها، موضحًا أنها قدمت كل التحفيزات المطلوبة لتولي الشركة منذ عام 2019.

وأشار إلى أن الوزارة طرحت مناقصة للشركة عام 2019 ولم يتقدم أحد، متابعًا: «المتقدمون كانوا 5 سحبوا الكراسات، 4 منهم لم يتقدموا، وواحد تقدم على أساس مقاولة يكسب قرشين ويمشي».

وأوضح وزير قطاع الأعمال، أن الوزارة منحت كل المحفزات أمام المتقدمين ومنها المشاركة بالإدارة والعائد وتوفير المصنع بنصف الطاقة العمالية، بشرط وضع استثمارات لرفع الإنتاج إلى ما يتخطى مليون طن.

وذكر أن شركة الحديد والصلب بحلوان لم تشهد تحديثًا منذ 40 عامًا، فضلًا عن مديونيتها وصلت إلى 10 مليارات جنيه نجحت الوزارة في سداد 2 مليار جنيه منها، قائلًا إن الوضع لا يمكن استمراره في المستقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك