محافظ الإسكندرية: فتح فصل جديد لمتعددي الإعاقة للعام الدراسي 2021- 2022 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية: فتح فصل جديد لمتعددي الإعاقة للعام الدراسي 2021- 2022

هدي الساعاتي
نشر في: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 4:34 م | آخر تحديث: الإثنين 2 أغسطس 2021 - 4:34 م

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إنه في إطار توجيهات وحرص القيادة السياسية على كفالة حقوق ذوي الإعاقة بما يتماشى مع التشريعات ذات الصلة ومع الموازنة العامة أعلن تعليم الإسكندرية صباح اليوم الإثنين، عن فتح فصل جديد لمتعددي الإعاقة للعام الدراسي 2021 / 2022، وذلك بمدرسة إحسان خالد (ضعاف السمع) التابعة لإدارة المنتزه التعليمية.

وأضاف المحافظ، أنَّ التوسع في فتح فصول لمتعددي الإعاقة يأتي ضمن اهتمام محافظة الإسكندرية بذوي الهمم لتعليمهم وتأهيلهم، وإعدادهم وتوجيه قدراتهم، بتنمية شعورهم بالذات والثقة بالنفس والشعور بالأمن النفسي، والاهتمام المجتمعي للخروج من مرحلة الاعتمادية إلى مرحلة الاستقلالية ودمجهم داخل المجتمع ومساهمتهم في كل المجالات.

وأوضح الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية و التعليم، أنه تم تدريب تسعة معلمين على التعامل مع هذه الفئة من الطلاب، وأن هذا الفصل يقبل الطلاب مزدوجي ومتعددي الإعاقة من 6 سنوات حتى 14 سنين.

ويركزهذا الفصل على توفير الاحتياجات الخاصة لهم واكتشاف المهارات المناسبة ليتمكنوا من الاعتماد على النفس.

ومن قواعد القبول بالفصل أن يضم الفصل طلابًا من البنين والبنات بنظام خارجي من التاسعة صباحًا حتى الثانية عشرة والنصف ظهرًا، ويقدم ولي الأمر تقريرًا طبيًّا شاملًا يصف الإعاقة واختبار ذكاء (ستانفورد بينيه) الصورة الرابعة أو الخامسة، وكذلك اختبار سلوك تكيُّفي.

وأكد "سعد"، حرص تعليم الإسكندرية على الاهتمام بمزدوجي ومتعددي الإعاقة كونهم جزء من المجتمع، ومنهم نماذج كثيرة متميزة أبهرت العالم بتحدي الإعاقة بالمثابرة والعمل الجاد وأصبحت صورة مشرفة لمصر في المحافل والبطولات الدولية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك