زراعة جنوب سيناء تحدد أسعار السماد المدعم بـ 240 جنيها للشيكارة بالجمعيات التعاونية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زراعة جنوب سيناء تحدد أسعار السماد المدعم بـ 240 جنيها للشيكارة بالجمعيات التعاونية

رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 1:04 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 1:04 م

التقى الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، برؤساء مجالس الجمعيات المحلية والمركزية بالمحافظة، وعددًا من مديري الإدارات الزراعية ومديري الجمعيات، لتحديد أسعار السماد المدعم وآليات وضوابط صرفه داخل الجمعيات الزراعية.

وأكد وكيل وزارة الزراعة، خلال الاجتماع، أن يجري صرف السماد المدعم للمزارعين وفقًا للضوابط والآليات التي حددتها وزارة الزراعة لضمان وصول السماد للمستحقين من المزارعين بكافة مدن المحافظة.

وأكد وكيل وزارة الزراعة في تصريح لـ"الشروق" اليوم الثلاثاء، أنه جرى تحديد سعر شيكارة السماد المدعم بـ 240 جنيهًا، مع التأكيد على الالتزام بسعر الصرف والكمية المحددة، وتحديد موعد الصرف بالجمعيات.

وطالب كل مديري الإدارات الزراعية بالتأكد من إجراء المعاينات الفعلية للمساحات المنزرعة، والتعرف على نوع الزراعة، وعمر الزراعات وجميع الإجراءات اللازمة والقانونية لإتمام عملية الصرف مع التيسير على المزارعين في سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة.

وقدم وكيل الوزارة الشكر وزير الزراعة السيد القصير، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، لجهودهم في توفير أسمدة مدعمة لأول مرة بمحافظة جنوب سيناء، وذلك لدعم القطاع الزراعي والارتقاء بالمنظومة الزراعية على أرض الفيروز.

جدير بالذكر أن إجمالي حصة محافظة جنوب سيناء من أسمدة سلفات النشادر المدعمة تبلغ 350 طنًا، وجرى استلام 125 طنًا منهم، وجرى توزيعهم على الجمعيات الزراعية التي ستؤدي بدورها بالتوزيع على المزارعين بسعر مدعم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك