طلاب كلية العلوم الأزهرية بجنوب سيناء يمحون أمية 100 مواطن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب كلية العلوم الأزهرية بجنوب سيناء يمحون أمية 100 مواطن

جامعة الازهر بجنوب سيناء
جامعة الازهر بجنوب سيناء
رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 5:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 أغسطس 2022 - 5:37 م

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، الدكتور نصر الدين خضري عميد كلية العلوم الأزهرية بجامعة الأزهر بجنوب سيناء، وأحمد محمود الدبري مدير شؤون التعليم والعلاقات العامة بالكلية، لعرض بعض إنجازات الكلية على مدار الفترة الماضية.

واستعرض عميد الكلية خلال اللقاء، تقريرًا مفصلًا عن سير العملية التعليمية بالكلية خلال العام المنقضي، والذي تضمن بعض إنجازات الكلية ومنها اعتماد نتيجة الكلية كأول كلية على مستوى الجامعة في استخراج النتائج واعتمادها واستخراج الشهادات للخريجين، وزيادة عدد شتلات الزيتون والأشجار المثمرة المزروعة بفناء الكلية إلى 150 شجرة.

وقام طلاب وطالبات الكلية (الخريجين فقط)، بمحو أمية ما يقرب من 100 مواطن بالمدن، مع استمرار طلاب وطالبات فرق النقل في محو أمية العديد من المواطنين، واستكمال الكلية تشكيل فرق العمل التطوعي والخدمي بالمحافظة، والمشاركة في كافة الفعاليات ومع المؤسسات بعد فترة من التوقف بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وتضمنت الإنجازات توزيع الطلاب والطالبات علي المؤسسات التعليمية الأزهرية لأداء التدريب العملي وسد العجز في بعض التخصصات بالمعاهد الأزهرية بالمحافظة.

كما ذكر التقرير، تخفيض مصروفات الكتب الدراسية لبعض الحالات الاجتماعية من الطلاب والطالبات بالكلية.

وأثنى محافظ جنوب سيناء، على جهود فرع جامعة الأزهر بجنوب سيناء باعتباره نموذجًا يمثل وسطية الأزهر واعتداله، وجهوده في محاربة الفكر المتطرف بالفكر الواعي المستنير، ووعد المحافظ بتذليل كافة العقبات التي تواجه الجامعة، والعمل على تخصيص مبنى مستقل للكلية.

كما وافق المحافظ، على فتح مركز التأهيل التربوي بكلية العلوم الأزهرية بجنوب سيناء؛ تيسيرا على أبناء المحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك