الصحة: لا نقص في مخزون الأكسجين.. وعدم فاعلية لقاح كورونا شائعة مصرية خالصة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: لا نقص في مخزون الأكسجين.. وعدم فاعلية لقاح كورونا شائعة مصرية خالصة

وزارة الصحة المصرية
وزارة الصحة المصرية
هديل هلال
نشر في: السبت 2 أكتوبر 2021 - 7:54 م | آخر تحديث: السبت 2 أكتوبر 2021 - 8:22 م

نفى الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، وجود نقص في أدوية فيروس كورونا أو مخزون الأكسجين، لافتًا إلى أن أي نقص في الأدوية المحلية مرتبط بنقص على مستوى العالم ككل.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن مصر تمتلك مخزونًا استراتيجيًا واحتياطي من الأكسجين في منتهى القوة، مشيرًا إلى أن توفير الأكسجين الشاغل الأساسي للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان.

وعن شائعات عدم فاعلية اللقاحات أو أمانها، عقب: «لا أعلم مصدر تلك الشائعات بل هو أمر مخطط لإبعاد المواطنين عن اللقاحات، تلك الشائعات ظاهرة مصرية خالصة، العالم كله يتلقى التطعيمات وهناك دول وصلت إلى نسبة تغطية 70%».

وأوضح رئيس مكافحة كورونا بالصحة، أن اللقاح يحمي من الأعراض الشديدة والوفيات، قائلًا إن نسبة تعرض المواطنين لآثار جانبية شديدة عقب تلقي التطعيم 5 في المليون وهي نسبة لا تشغل العامة.

وأكد أن الوزارة تعمل على تحديث البروتوكول العلاجي ودراسة اللقاحات والأدوية الجديدة ومدى فعاليتها وأمانها، مضيفًا أن الوزارة تتابع على مدار الأسبوعين الماضيين إحدى الأدوية الجديدة التي يتحدث عنها العالم لتوفيره وتصنيعه.

وأشار إلى أن مصر من الدول السباقة في استخدام بلازما المتعافين وعلاج الأجسام المضادة، نافيًا صحة الشائعات المرتبطة بالحصول على علاج الأجسام المضادة مع اللقاحات وخاصة أنها آراء طبية غير دقيقة تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك