برلماني أوروبي: من مصلحة الاتحاد الأوروبي مساعدة مصر حاليًا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني أوروبي: من مصلحة الاتحاد الأوروبي مساعدة مصر حاليًا

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 2 نوفمبر 2012 - 2:35 م | آخر تحديث: الجمعة 2 نوفمبر 2012 - 2:35 م

قال هانز سوبودا، رئيس مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين الديمقراطيين في البرلمان الأوروبي، إن من مصلحة الاتحاد الأوروبي مساعدة مصر حاليًا، محذرًا من تنامي شعور الشعب المصري بالإحباط تجاه التطور على الساحة الداخلية.

 

وأضاف سوبودا، أن هناك أقلية في الاتحاد الأوروبي تطالب بضرورة الانتظار حتى تنتهي المشاكل التي تشهدها مصر لتقديم المساعدة لها، ولكن الأغلبية ترى أنه يجب على الاتحاد تقديم المساعدة لمصر الآن وألا ننتظر كثيرًا.

 

وأشار إلى، أنه بعد ثورة 25 يناير كان لدى العديد من المواطنين المصريين تصور بأنه سيكون هناك ديمقراطية وحقوق إنسان بشكل سريع، وأن الجميع سيصبحون سعداء، إلا أن الوضع أثبت عكس ذلك، مشبهًا ما تشهده مصر حاليًا بالوضع الذي شهدته أوروبا الشرقية بعد سقوط الشيوعية.

 

وردًا على سؤال حول مخاوف بعض في الاتحاد الأوروبى من التقارب المصري التركي بعد ثورة 25 يناير، وتأثير هذا التقارب على الشرق الأوسط الجديد، قال هانز: "إنه لا يشعر بالقلق، مستدركًا أن تركيا يمكنها أن تلعب دورًا أكبر في الشرق الأوسط، ولكنها أفسدت علاقتها مع إسرائيل، وكان يمكنها مساعدة القضية الفلسطينية بشكل أكبر إذا حافظت على علاقتها بإسرائيل".

 

وأضاف، "إننا لسنا قلقين من الشراكة المصرية التركية، ولكن إذا أردتم مساعدة الفلسطينيين فمن الأفضل أن تكون هناك علاقات أفضل مع إسرائيل"، على حد قوله.

 

 

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك