رئيس وزراء التشيك ينتقد الاتفاق الأخضر الأوروبي: غير عقلاني ومُفرط في الطموح - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس وزراء التشيك ينتقد الاتفاق الأخضر الأوروبي: غير عقلاني ومُفرط في الطموح

رئيس وزراء التشيك أندريه بابيش
رئيس وزراء التشيك أندريه بابيش
جلاسكو - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 9:19 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 - 9:19 ص

انتقد رئيس الوزراء التشيكي، أندريه بابيش، "الاتفاق الأخضر" الأوروبي، ووصفه بأنه مفرط في الطموح وغير عقلاني في وقت تتعرض فيه القارة للتهديد بفقر الطاقة.

وقال بابيش -في كلمته أمام مؤتمر تغير المناخ "كوب 26" المنعقد في مدينة جلاسكو الاسكتلندية، حسبما ذكر "راديو براغ" الدولي اليوم الثلاثاء- إن الحظر المقترح على المحركات القابلة للاحتراق بحلول عام 2035، والذي يريد الاتحاد الأوروبي من خلاله تحقيق انبعاثات صفرية بحلول عام 2050 سيكون له تأثير ضئيل دون التزام مماثل من قبل الملوثين الرئيسيين في العالم مثل الصين والولايات المتحدة.

وأضاف بابيش أن اقتراح خفض 55 بالمائة من الانبعاثات الكربونية بحلول 2030 لا يولي أي اهتمام لشروط وتصرفات الدول الأعضاء الفردية، أو نسبة الصناعة إلى الناتج المحلي الإجمالي، مشددا على أهمية أن تكون الدول قادرة على اختيار مزيج الطاقة الخاص بها لتحقيق الحياد الكربوني.

وتهدف الاستراتيجية البيئية للمفوضية الأوروبية المعروفة باسم "الاتفاق الأخضر" إلى خفض الانبعاثات الكربونية، وإيجاد فرص العمل وتعزيز الابتكار، فيما أكدت الفوضية الأوروبية أن الهدف من الاتفاق هو "التوفيق بين الاقتصاد وكوكب الأرض".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك