الخشت لرئيس اتحاد الطلاب: جامعة القاهرة بيت العلم ولا مجال فيها للحزبية أو الطائفية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخشت لرئيس اتحاد الطلاب: جامعة القاهرة بيت العلم ولا مجال فيها للحزبية أو الطائفية

محمد عثمان الخشت
محمد عثمان الخشت
عمر فارس
نشر في: الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 12:50 م | آخر تحديث: الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 12:50 م

 

عقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اجتماعا اليوم الاثنين، بقاعة أحمد لطفى السيد بالجامعة، مع مجلس اتحاد طلاب الجامعة في تشكيله الجديد للعام الجامعي 2020- 2019، وتم خلال الاجتماع استعراض خطة الأنشطة الطلابية.

وقال رئيس الجامعة لأعضاء مجلس الاتحاد الجديد إن انتخابهم تم بشكل ديمقراطي، مؤكدا أن انتخابات الطلاب جاءت نزيهة وشفافة في كل مراحلها وعكست صورة مشرفة لجامعة القاهرة ولطلابها، وأنه يتوقع الكثير من اتحاد الطلاب هذا العام، وأنه يثق أن التجربة ستكون مثمرة في حياة الطلاب.

وأضاف أن كل المؤشرات أكدت أن الطلاب الفائزين بمجلس اتحاد الطلاب تميزوا بخبرات سابقة في الأنشطة الطلابية، وهو ما يمثل شيئا مهما لكونهم تعلموا العمل داخل فريق واحد، وهو ما يطلق عليه "الديمقراطية التشاركية" التي تساعد الطلاب على تعلم أصول المنافسة الشريفة وليس الصراع الذي يصل للحرب.

وأشار إلى أن الفنون والثقافة والرياضة تقلل من عنصر الصراع لدى الإنسان، مشيرا إلى أن الأجواء الانتخابية هذا العام سارت في مسارات عديدة سواء في كافة المراحل التي تمر بها الانتخابات أو في التزكية التي تعد جزءً من العملية الديمقراطية، إلى جانب التعيين الذي تم من خلاله اختيار الطلاب بناء على معايير محددة مثل القدرة على التواصل مع الآخرين، وبناء علاقات إيجابية.

ووجه اتحاد الطلاب بالعمل على إيجاد وخلق الأنشطة التي تناسب الطلاب ويحتاجونها، مع ضرورة العمل على توسيع رقعة الأنشطة الطلابية.

وأكد أن جامعة القاهرة هى بيت للعلم وغايتها الوطن بالمعني العام، وبيت لكل المصريين جميعا وليست مجالا للتحزب أو الانتماء العرقي، فالعلم والوطن هما المظلة التي تحكم جامعة القاهرة.

وشدد على ضرورة العمل المكثف لتمثيل الجامعة تمثيلا مشرفا والحصول على المراكز الأولى في المسابقات المحلية والدولية، وطالبهم ببذل المزيد من الجهد، مشيرا إلى أنه تم البدء في بناء مسرح الجامعة لممارسة الأنشطة المختلفة بشكل واسع سواء في المسرح أو الغناء أو الموسيقي أو غيرها من الأنشطة.

وقال إن الطالبة دارين خليل، رئيسة اتحاد طلاب الجامعة، لديها وعي واستطاعت أن تمثل الجامعة بشكل جيد وقدمت صورة إيجابية عن طلاب الجامعة، مؤكدًا على ضرورة تمثيل الاتحاد لكافة الطلاب وبصفة خاصة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب متلازمة داون والذين يتميزون بامتلاكهم القدرة والتحدي والإصرار.

واستمع رئيس الجامعة لأفكار مجلس اتحاد طلاب الجامعة ومقترحاتهم في المرحلة القادمة، مؤكدًا موافقته على كل المقترحات التي تم عرضها، ودعم الجامعة لتلبية طلباتهم وتحقيق طموحاتهم من أجل خدمة الطلاب.

من جانبها، أكدت رئيسة اتحاد طلاب الجامعة أن رئيس الجامعة يدعم كل الأنشطة التي يقوم بها الإتحاد، مضيفة أنه متواجد بصورة مستمرة بين الطلاب وهو قريب منهم ويقدم الدعم الكامل لهم، واستعرضت رئيسة اتحاد الطلاب وأمناء اللجان، ملامح خطة الإتحاد للعام الدراسي 2020-2019، والتي اشتملت على عدد من الأنشطة الطلابية.

شيرة إلى أن المرحلة الحالية تشهد عقد اجتماعات ومناقشات مع أعضاء الاتحاد لاختيار أفضل الأفكار التي من شأنها أن تجعل الاتحاد الطلابي للجامعة متميز ويعمل وفق استراتيجية الجامعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك