تكريم جامعة القاهرة لتفوق فريقها ببطولة كأس العالم 2019 على 1730 جامعة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكريم جامعة القاهرة لتفوق فريقها ببطولة كأس العالم 2019 على 1730 جامعة

جامعة القاهرة
جامعة القاهرة
منى زيدان
نشر في: الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 12:42 ص | آخر تحديث: الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 12:42 ص

كرمت منظمة "إناكتس مصر " فريق جامعة القاهرة لفوزه ببطولة كأس العام 2019، والتي أقيمت في سيليكون فالي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، متفوقاً على شباب الجامعات من 1730 جامعة من 32 دولة، بعد منافسة قوية في التصفيات النهائية مع جامعات من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وكندا، ليحصل الفريق المصري على جائزة فورد (Ford Better World) بقيمة خمسين ألف دولار أمريكي.

وتهدف «المنظمة» لابتكار مشاريع تخدم المجتمع وتعمل على تحسين مستوى معيشة أفراده، حيث تنظم مسابقة سنوية تشارك بها فرق الجامعات والمعاهد، ويكون الشباب في كل جامعة أو معهد فريق يبتكر مشروعًا رائدًا لخدمة المجتمع، ويتنافس به مع مشروعات الفرق الأخرى، والفريق الفائز على مستوى مصر يتم تصعيده ليشارك في مسابقة "إيناكتس" العالمية.

وأعربت المنظمة عن فخرها العميق بفوز فريق إناكتس مصر بجامعة القاهرة بالمسابقة المحلية والعالمية، ولاسيما أنها جامعة مصرية حكومية وهو عكس التقدم الذي تشهده الجامعات الحكومية ليس فقط بالجانب الأكاديمي ولكن أيضاً بتأهيل جيل يتميز بمواصفات القادة ورواد الأعمال الناجحين.

وكانت فكرة المشروع الفائز والذي حمل اسم ، "روزي" على تقديم النساء حلول لمشكلات السيدات في المناطق الأكثر احتياجاً من خلال تصنيع فوط صحية عضوية خالية من البلاستيك عالية الجودة وبسعر أرخص يتم تصنيعها من ألياف شجر الموز.

الجدير بالذكر أن مصر فازت من قبل ببطولة ايناكتس العالمية عامي 2009 و2010، واستمرت بعدها مسيرة نجاح ايناكتس مصر لتحقق المركز الثاني عالمياً عامي2012 و2018، قبل أن تتوج بكأس العالم للبطولة العام الحالي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك