تقرير.. ميتشو بعد 100 يوم «بدأ بطلا ورحل منكسرا» - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 10:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

تقرير.. ميتشو بعد 100 يوم «بدأ بطلا ورحل منكسرا»

محمد جلال
نشر فى : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 9:29 م | آخر تحديث : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 11:05 م

غادر الصربي ميتشو المدير الفني لنادي الزمالك، القلعة البيضاء من الباب الخلفي بعد قرار مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور إقالته عقب الخسارة القاسية أمام مازيمبي الكونغولي 3 – 0، بالجولة الأولى من دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

واستقر مجلس إدارة نادي الزمالك، بعد الاجتماع الحاسم الذي عقد مساء اليوم الإثنين بين مرتضى منصور والمدرب الصربي على رحيل الأخير عن القيادة الفنية للفريق الأبيض.

وجاءت خسارة الزمالك الكبيرة من مازيمبي بمثابة المسمار الأخير في نعش ميتشو، وذلك بعد أن كان سقط الفريق قبل مواجهة بطل الكونغو في فخ الخسارة أمام إنبي 2 – 1، ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وسرعان ما انتهى شهر العسل بين ميتشو ورئيس الزمالك، فبعد أن بدأ المدرب مشواره مع الفريق كبطلًا عقب التتويج بلقب كأس مصر، إلا أنه رحل بعد 100 يوم منكسرًا.

وعقب قرار رحيل ميتشو طُرحت على طاولة مجلس الإدارة أكثر من مدرب سواء مصريين أو أجانب من بينهم أسامه نبيه، مدرب المنتخب الوطني الأسبق، محمد صلاح، مدرب الزمالك الأسبق، خالد جلال ومحمد حلمي، وحديثاً طرح باتريس كارتيرون، المدير الفنى السابق للأهلي، فيما أشارت بعض التقارير إلى طرح الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني، والذي تمت اقالته في الفترة الأخيرة من تدريب منتخب أوزبكستان.

وتنتظر جماهير الفريق الأبيض حسم ملف المدرب الجديد للفريق حتى يكتمل إستقرار الفريق في الفترة المقبلة لاسيما أن الزمالك لديه مباريات هامة للغاية سواء في دوري أبطال أفريقيا أو المسابقات المحلية.

** أرقام ميتشو مع الزمالك في 100 يوم

خاض المدرب الصربي 13 مباراة مع الزمالك منذ إعلان التعاقد معه في أغسطس الماضي، تلقى خلالهم 4 هزائم، مقابل تعادل مع نادي مصر، وحقق 8 انتصارات، وسجل الزمالك تحت قيادته 21 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 12 هدفًا

وقاد ميتشو الزمالك للفوز ببطولة كأس مصر، بعد الفوز على بيراميدز في المباراة النهائية، وخسر بطولة السوبر المحلي بالهزيمة أمام الغريم التقليدي الأهلي، فيما تأهل مع الفريق لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وفي السطور التالية نستعرض أهم الأندية والمنتخبات التي قادها ميتشو وكيف رحل عنهم :

** منتخب رواندا

تولى ميتشو تدريب منتخب رواندا من عام 2011 إلى 2013 وقاده للفوز بنهائي كأس "سيكافا" قبل الهزيمة أمام أوغندا، ولكنه فشل في قيادة رواندا للظهور في كأس أمم إفريقيا بعد الهزيمة من نيجيريا في التصفيات المؤهلة لنسخة 2013 وقرر الإتحاد الرواندي إقالته بعد ذلك.

** منتخب أوغندا

ومنذ عام 2013 إلى 2017 قاد ميتشو منتخب أوغندا منافس مصر على التأهل لكأس العالم 2018، كما نجح فى تأهل المنتخب إلى المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2017 إلا أنه ترك المنتخب بسبب المستحقات المتأخرة لديه.

** الهلال السوداني

كما قاد فريق الهلال السوداني وتوج معه بالدوري في 2010 والكأس في 2011 ووصل لنصف نهائي الكونفدرالية العام الأول ودوري الأبطال الأفريقي في العام الثاني، كما توج بلقب جائزة مدرب العام ولكنه ترك النادي في النهاية.

** أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي

- تولي ميتشو تدريب أورلاندو في 2006، وقاده خلال منتصف الموسم وأنهى الدوري في المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن مركز مؤهل لدوري أبطال إفريقيا ورحل.

وعاد مرة مرة أخرى ميتشو لقيادة أورلاندو في موسم 2018، ورحل عن منصبه لأسباب شخصية مقدما استقالته بعد اتفاقه مع مسؤولي نادي الزمالك على قيادة الفريق الأبيض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك