انطلاق مؤتمر «فكر 17.. فلسطين في مرايا الفكر والثقافة والإبداع» بالسعودية - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

انطلاق مؤتمر «فكر 17.. فلسطين في مرايا الفكر والثقافة والإبداع» بالسعودية

شيماء شناوي
نشر فى : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 2:10 م | آخر تحديث : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 2:10 م



انطلقت منذ قليل أعمال المؤتمر السنوي لمؤسّسة الفكر العربي "فكر 17"، الذي يُعقد هذا العام بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، تحت عنوان "نحوَ فكرٍ عربيّ جديد"، وذلك في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية، في الفترة ما بين 2 و5 ديسمبر.

بدأ المؤتمر جلساته الأولى بعرض فيلم تسجيلي بعنوان «فلسطين في مرايا الفكر والثقافة»، تبعه كلمه للأمير خالد الفيصل، مستشار خاتم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، ورئيس مؤسسة الفكر العربي، أعقبه كلمة هنري العَويط، المدير العامّ لمؤسّسة الفكر العربي.

وشهد المؤتمر حضورا رفيع المستوى من مسؤولين وسياسيّين ومفكّرين وإعلاميّين، يتقدّمهم صاحب السموّ الملكي الأمير خالد الفيصل، رئيس مؤسّسة الفكر العربي، والسيّد أحمد أبو الغيط الأمين العامّ لجامعة الدول العربية، صاحب السموّ الملكي سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية.

ومن المقرر أن يختتم المؤتمر أعماله في اليوم الرابع والأخير الموافق 5 ديسمبر، بعرضٍ مفصّل لتقارير الجلسات المتخصّصة، ثم تُعقد ظهراً الجلسة العامّة الثالثة تحت عنوان "المثقّفون العرب ودورهم في تجديد الفكر العربي"، يليها ختام أعمال المؤتمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك