جهاز حدائق أكتوبر: الحريق دمر 3 إدارات.. ونحتفظ بنسخ للأوراق التالفة - بوابة الشروق
الأربعاء 27 يناير 2021 8:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

جهاز حدائق أكتوبر: الحريق دمر 3 إدارات.. ونحتفظ بنسخ للأوراق التالفة

مصطفى حمدي:
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 2:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 2:41 م

• تحريات أمنية لكشف ملابسات الحادث.. والنيابة تأمر بتفريغ كاميرات المراقبة

يكثف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، من إجراء التحريات؛ لكشف سبب الحريق الذي اشتعل بمبنى جهاز مدينة حدائق أكتوبر فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، حيث لجأ رجال المباحث لفحص كاميرات المراقبة، والاستماع لأقوال عدد من شهود العيان، والعاملين بالمبنى؛ لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، بلاغا بنشوب حريق بمبنى جهاز مدينة حدائق أكتوبر، وانتقل رجال الحماية المدنية وبصحبتهم 10 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق، وتم محاصرة الحريق وإخماده قبل امتداده لعدد من المبانى المجاورة والسيارات المركونة بمحيطه.

وتسبب الحريق في انفجار 8 أنابيب غاز داخل مخزن الجهاز، وتمكنت الحماية المدنية من إبطال مفعول 84 أنبوبا آخر.

قال المهندس محمد عرابي نائب رئيس جهاز أكتوبر، إنه تم السيطرة على الحريق الذي نشب على مساحة 100 متر تقريبا وأتلف 4 كرفانات خشبية بجوار مقر الجهاز بمدينة السادس من أكتوبر، لافتًا إلى أنه تم السيطرة على الحريق وإخماده من قبل قوات الدفاع المدني.

وأوضح أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر أو أضرار بمبنى الجهاز، مؤكدًا استئناف العمل بجهاز حدائق أكتوبر اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن الحريق تسبب في تدمير كرفانات الخاصة بإدارات التنمية والتراخيص والشؤون القانونية.

وأضاف أن الحريق قضى على محتويات تلك الإدارات، لكن إدارة الجهاز تحتفظ بنسخ إلكترونية وأرشيفية في مناطق أخرى حفاظا على حقوق المواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك