راسيل بديلا لهاميلتون في فريق مرسيدس بسباق فورمولا وان البحريني - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 8:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

راسيل بديلا لهاميلتون في فريق مرسيدس بسباق فورمولا وان البحريني

د ب أ
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 11:26 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 11:26 ص

أعلن فريق مرسيدس استدعاء جورج راسيل ليحل مكان السائق البريطاني لويس هاميلتون في السباق المقرر على مضمار البحرين الدولي في صخير يوم الأحد المقبل ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وينتمي البريطاني راسيل /22 عاما/ لبرنامج السائقين الشبان بمرسيدس، ويتواجد حاليا بفريق ويليامز.

وكان هاميلتون، الذي حسم بالفعل لقب بطولة العالم للمرة السابعة في مسيرته، قد أعلن أمس الثلاثاء أن الفحوص كشفت إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليغيب عن سباق يوم الأحد المقبل، علما بأنه حقق الفوز في سباق البحرين الذي أقيم يوم الأحد الماضي.

وقال راسيل :"أرى أن هذه فرصة رائعة للتعلم من العناصر الأفضل في الساحة حاليا، وكي أعود بقدرات أكثر كسائق، وبالمزيد من الطاقة والخبرة من أجل المسساعدة في المزيد من التقدم لفريق ويليامز."

وأضاف :"أتقدم بالشكر لفريق مرسيدس على الثقة التي أظهرها بي."

ويرتبط راسيل بعقد مع فريق ويليامز يستمر حتى نهاية العام المقبل، وتردد أن مرسيدس كان قد استفسر عن إمكانية التعاقد معه في الموسم المقبل، قبل تجديد العقد مع فالتيري بوتاس.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس :"لن تكون مهمة دورج سهلة لدى تحوله من ويليامز إلى قيادة سيارة /دبليو 11/ (لفريق مرسيدس)، لكنه جاهز للسباق ولديه دراية عالية بالإطارات المستخدمة في 2020 وكيفية عملها في الجيل الحالي من السيارات".

وأضاف :"جورج استعرض مستويات هائلة خلال هذا العام مع ويليامز، ولعب دورا بارزا في تقدم الفريق، وأنا متفاءل بشأن نجاحه في تقديم أداء قوي بجانب فالتيري".

وتجدر الإشارة إلى أن البلجيكي ستوفل فاندورن هو السائق الاحتياطي الأول لفريق مرسيدس، لكن الفريق قرر منح راسيل الفرصة لإثبات نفسه في أجواء تنافسية، وذلك بعد أن خاض اختبارات سابقة بسيارة الفريق.

وسيعوض البريطاني الآخر جاك آيتكن غياب جورج راسيل عن فريق ويليامز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك