وزير الزراعة يبحث خطة النهوض بمحصول قصب السكر وتحقيق أعلى إنتاجية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة يبحث خطة النهوض بمحصول قصب السكر وتحقيق أعلى إنتاجية

قصب السكر - ارشيفية
قصب السكر - ارشيفية
كتبت - يارا صابر:
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 7:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 7:53 م
عقد وزير الزراعة واستصلاح الأرضي السيد القصير، اجتماعا لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن النهوض بمحصول قصب السكر وتحقيق أعلى إنتاجية تسهم في رفع مستوى معيشة المزارعين.

وأكد "القصير"، في بيان له، اليوم الأربعاء، على أن وزارة الزراعة تستهدف وضع خطة للنهوض بإنتاج قصب السكر على المستوى الكمي والنوعي، من خلال تطبيق أساليب زراعة حديثة واستنباط أصناف جديدة تحقق إنتاجية عالية للفدان وتطوير نظم الري واستخدام الأساليب الحديثة للري بدلا من الغمر، إضافة إلى إستخدام الميكنة الحديثة في الزراعة والحصاد وهو الأمر الذي يحقق مردود إقتصادي كبير للمزارعيين.

وأوضح وزير الزراعة، أن هناك اهتمام كبير من الحكومة بمحصول القصب حيث يستخرج منه سلعة استيراتيجية هامة، كما أنه متعدد الأغراض سواء في صناعة العسل والأعلاف والورق والأخشاب، إلى جانب أنه يوفر فرص عمل كبيرة مباشرة وغير مباشرة واستثمارات بمليارات الجنيهات.

ووجه "القصير"، بإنشاء حقول إرشادية للمزارعين في مناطق زراعة القصب بالصعيد؛ لتكون نماذج على أرض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الري الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتكون عامل جذب للقطاع الخاص، وخلق وعي لدى المزراعين من أجل سرعة نشر التقنية الحديثة في الزراعة خلال وقت قصير.

وأكد، على أن الوزارة توفر الدعم الفني للمزارعين للنهوض بمحصول القصب والبنك الزراعي يوفر التمويل اللازم لعملية تطوير نظم الري ودعم المزراعين بالفائدة الميسرة 5%.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك