كيف تطعم كلبك بطريقة ملائمة له دون أن يشعر بالملل؟ طبيبة بيطرية تجيب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف تطعم كلبك بطريقة ملائمة له دون أن يشعر بالملل؟ طبيبة بيطرية تجيب

كلب
كلب
سارة النواوي:
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 1:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 1:45 م
الكثير منا يحرص على تربية الحيوانات الأليفة، وخاصة الكلاب، التي يعد امتلاكها بمثابة صديقا وفيا، لكن السؤال هنا كيف تطعم كلبك بطريقة ملائمة له دون أن يشعر بالملل؟

تقول دارسيا كوستيوك، كبير الأطباء البيطريين في مؤسسة "تشامبيون بيتفوودز"، إن حمية الكلاب ليست مناسبة للجميع، وفقا لموقع "جود آند ويل".

وتوضح كوستيوك أن "إطعام كلبك هو قرار شخصي ومهم، لكن يمكن أن تؤدي الوجبات التي تطعمها لكلبك إلى شعوره بالإرهاق؛ لذا لابد من الاستعانة بالأطباء المتخصصين، لمعرفة أفضل الأطعمة لحيوانك الأليف".

وتقترح إجراء البحث الخاص بك عن النظام الغذائي للكلاب، على سبيل المثال، تقديم طعام مطبوخ أو "دراي فود"، بعد ذلك عليك أن تحدد إذا كنت ستختار طعامًا للكلاب يحتوي على مكونات خالية من مكونات المزارع أم لا، ومن ثَم لابد أن تضع في اعتبارك ما إذا كان كلبك يعاني من أي حساسيات غذائية.

وتقول كوستيوك إنه من الأفضل تقديم المكونات الخالية من المزارع أو تربية الماشية لكلبك باستمرار حتى لا يشعر بالملل؛ لذا لابد ألا تعتمد على وصفات محدودة المكونات الحساسة في النظام الغذائي لكلبك، أو الاعتماد على الطعام المصنوع من بروتين من مصدر حيواني واحد.

وتوضح أن أطعمة الكلاب أحادية البروتين يمكن أن تكون مفيدة للكلاب التي تعاني من الحساسية تجاه الطعام؛ لأنها تحافظ على صحة الكلب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك