رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر: الانتهاء بنسبة 90% من أعمال التطوير في طريق الدائري الجنوبي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر: الانتهاء بنسبة 90% من أعمال التطوير في طريق الدائري الجنوبي

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 1:48 ص | آخر تحديث: الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 1:48 ص

قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، إنه يتم العمل على تطوير ورفع كفاءة المحاور الرئيسية بالمدينة لتخفيف الكثافات المرورية

وأضاف خلال مداخلة هاتففية لبرنامج «مساء dmc» المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الثلاثاء، أنه تم الانتهاء بنسبة 90% من أعمال التطوير في طريق الدائري الجنوبي لخفض الضغط عن الواحات، وبنسبة 75% من طريق الفيوم وخدماته، ومده ب 19 كوبري، ثمانية أخرين للمشاة، باستثمارات بلغت نحو ستة مليارات جنيه.

وأشار إلى انتهاء كل أعمال التطوير بالمحاور الرئيسية بمدينة السادس من اكتوبر خلال مارس المقبل، مضيفًا أنه يتم العمل على رفع كفاءة عدد من المحاور الأخرى داخل المدينة كالكفراوي وجمال عبدالناصر، بالإضافة إلى الانتهاء من تطوير جميع الطرق المؤدية للمطار.

وأوضح أنه تم توفير أماكن مخصصة لصعود ذوي الاحتياجات الخاصة للأرصفة في الطرق الجديدة، مشيرًا إلى توجهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بإنشاء ثلاثة كباري مشاة على طريق الفيوم من ميدان الرماية وحتى بوابات حدائق الأهرام.

وذكر أنه تم إنشاء الموقف الإقليمي للنقل الجماعي على محور تقاطع جمال عبدالناصر بمساحة 63 كم مربع، بجوار الدائري الأوسطي الذي يربط عشرة محافظات لتسهيل عملية التنقل، ومجهز بكل الخدمات التي يحتاجها المواطنون وقائدي المركبات، فضلًا عن إنشاء موقف داخلي بالقرب منه لنقل الركاب إلى داخل المدينة.

وأوضح أن سيتم إنشاء موقف للنقل الجماعي على المحور المركزي داخل المدينة، للحد من العشوائية في أماكن المواقف، فضلًا عن التنسيق مع وزارة الداخلية، لتوفير مجمع تراخيص داخل الموقف، ما يضمن تكامل الخدمات فيه لسائقي وسائل النقل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك