فيديو.. الصحة العالمية: متحور أوميكرون لا يظهر بالأشعة أو فحوصات الدم المعتادة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الصحة العالمية: متحور أوميكرون لا يظهر بالأشعة أو فحوصات الدم المعتادة

الدكتور أحمد المنظري
الدكتور أحمد المنظري
هديل هلال
نشر في: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 3:12 م | آخر تحديث: الخميس 2 ديسمبر 2021 - 3:12 م

قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، إن الأدوية المستخدمة في علاج إصابات كورونا الموجودة بالعناية المركزة كالكورتيزون ومضادات الفيروسات، لم تتغير نتيجة لاكتشاف متحور «أوميكرون» الجديد، مؤكدًا أن الشركات تقدم الأبحاث للوصول إلى الدواء المناسب لفيروس كورونا وكل تحوراته.

وأضاف المنظري، خلال لقاء لفضائية «MBC مصر 2»، اليوم الخميس، أن التعرف على «أوميكرون» يكون من خلال التسلسل أو التجليل الجيني، مشيرًا إلى أن المتحور الجديد لا يظهر بالأشعة أو فحوصات الدم المعتادة.

وذكر أن بعض المؤسسات البحثية بدأت استخدام الأشعة المقطعية للصدر لمعرفة تأثير فيروس كورونا على الرئة، منوهًا إلى أن «كوفيد - 19» يؤثر على أنسجة الرئة بشكل واضح.

وأوضح مدير الصحة العالمية الإقليمي، أن بعض التأثيرات التي تظهرها الأشعة المقطعية على الرئة قد تكون بسبب الإنفلونزا الموسمية المعروفة، قائلًا إن تحديد التأثير من فيروس كورونا مرتبط بتقنية أخذ العينة.

وتوجه بنصيحة إلى الأفراد والمجتمعات بشأن كيفية التعامل مع متحور «أميكرون»، لافتًا إلى أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية المعروفة، وتقوية أنظمة الترصد ومتابعة المتحور في الإقليم للتعرف عليه في الوقت المناسب واتخاذ الإجراءات المناسبة للتعامل معه.

وشدد على أهمية زيادة مظلة لقاحات كورونا، إضافة إلى مشاركة منظمة بالصحة العالمية البيانات في الوقت المناسب؛ حتى تتمكن المنظمة من إيصال المعلومات لكل الدول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك