وزير الصحة: مصر تمتلك من مقومات السياحة العلاجية أكثر بكثير من تصنيفها الحالي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصحة: مصر تمتلك من مقومات السياحة العلاجية أكثر بكثير من تصنيفها الحالي

محمد فتحي
نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 2:43 م | آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 2:43 م

عبد الغفار: قريباً لجنة تقود تطوير السياحة العلاجية .. غالب: "الأطباء" تدرك أهميتها في إبراز المكانة الطبية لمصر في العالم
قال وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، إن مصر تمتلك من مقومات السياحة العلاجية أكثر بكثير من تصنيفها على خريطة السياحة العلاجية العالمية، مشيرا إلى أن مصر تحتل المركز الرابع عربياً و26 عالمياً.

وأضاف عبد الغفار خلال كلمته بمؤتمر السياحة العلاجية الذى نظمته نقابة أطباء القاهرة، أمس، تحت عنوان "الطب والسياحة في أرض الكنانة"، أن مكونات السياحة العلاجية هي الأطباء والمستشفيات والخدمات السياحية وتكلفة العلاج، ومصر تمتلك أطباء ذات مهارة عالية ومستشفيات متميزة وكنوز سياحية وأثرية إضافة إلى طقس مصر المعتدل طوال العام، مشيرا إلى أن ما ينقصها هو توحيد تكلفة العلاج في الخدمات الطبية المقدمة إلى متلقي خدمة السياحة العلاجية.

وأشار إلى أنه لا بد من لجنة تقود تطوير السياحة العلاجية ضمن خطة يتم التنسيق فيها مع جميع الجهات المعنية، لافتا إلى أنه قريباً سيصدر بذلك قرار من رئيس مجلس الوزراء.

واعتبر وزير الصحة والسكان، أن التناول الإعلامي للقضايا الطبية بشكل غير مهني، وتناول حالات فردية وتضخيمها يضر بشكل بالغ بالسياحة العلاجية.

وكانت نقيب أطباء القاهرة ورئيسة المؤتمر شيرين غالب،قد أكدت أن المؤتمر سينتهي إلى توصيات ستعمل نقابة الأطباء مع الجهات المعنية لتنفيذها، مشيرة إلى أنه سيتم عرض إمكانيات وقوى مصر في المجال الطبي وعلى رأسها الأطباء المصريين المتميزين في التخصصات الطبية المختلفة إضافة إلى كنوز مصر السياحية والأثرية.

وأضافت غالب، أن نقابة الأطباء تدرك مدى أهمية السياحة العلاجية في إبراز المكانة الطبية لمصر في العالم إلى جانب المكانة التاريخية، وأن مصر تمتلك أمهر الأطباء في تخصصات مختلفة قادرة على جذب المرضى من دول العالم للعلاج بمصر.

وأوضحت أن السياحة العلاجية أصبحت أهم موارد الدخل من العملات الأجنبية لكثير من الدول.
وتوقع عضو مجلس نقابة أطباء القاهرة عامر نصر، الخروج بتوصيات من شأنها تذليل التحديات واستغلال الفرص وزيادتها نحو التوسع في السياحة العلاجية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك