سفير مصر بـ«اليمن»: عودة الصيادين المحتجزين خلال 8 أيام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بـ«اليمن»: عودة الصيادين المحتجزين خلال 8 أيام

مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 12:03 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 3 يناير 2017 - 12:03 ص
أعلن السفير يوسف الشرقاوي، سفير مصر باليمن، عن عودة الصيادين المصريين الذين تم احتجازهم بمحافظة المهرة اليمنية، إلى أرض الوطن خلال 8 أيام، حسب الأحوال الجوية، مؤكدًا على سلامتهم الصحية والنفسية، وحسن معاملتهم.

وأضاف «الشرقاوي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دعاء جاد الحق، في برنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن السفارة بذلت جهودًا كبيرة ونشاط مكثف على كل المستويات وتواصلت مع عدد من الجهات المختصة في مصر واليمن من أجل الوصول إلى اتفاق لحل هذه الأزمة، مشيرًا إلى تأكيدات الجانب المصري بأن الصيادين دخلوا المياه الإقليمية اليمنية بشكل غير مقصود نظرًا للظروف الجوية.

وتابع: «تم حل الموضوع بالاتفاق مع الجانب اليمني والمصايد اليمنية، وذلك في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين، وتقديًا منهم لدور مصر ولشخص الرئيس عبد الفتاح السيسي».

وناشد المصريين المتواجدين في اليمن بالابتعاد عن الأماكن والمناطق التي تشهد صراعات وأعمال قتالية، وأخذ الاحتياط واليقظة والحذر، حفاظًا على حياتهم، قائلًا: «نحن شكلنا مجموعة أزمة واستطعنا إعادة أعداد كبيرة من المصريين المتواجديدن باليمن، لكن بعضهم عاد على مسؤوليته الشخصية نظرًا لوجود مصالح، ونهيب بهم عدم الاقتراب من الأماكن التي تشهد تواترات».

وكانت السفارة المصرية باليمن، أعلنت الإفراج عن 72 صيادًا مصريًا تم احتجازهم منذ أسبوعين بمحافظة المهرة اليمنية، بعد دخولهم إلى المياه الإقليمية اليمنية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك