الرقابة المالية: 5% حصة مصر من القيمة السوقية للبورصات العربية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرقابة المالية: 5% حصة مصر من القيمة السوقية للبورصات العربية

البورصة المصرية - ارشيفية
البورصة المصرية - ارشيفية

نشر في: الخميس 3 مارس 2016 - 4:39 ص | آخر تحديث: الخميس 3 مارس 2016 - 4:39 ص

يعقد، اليوم الأربعاء، الاجتماع السنوي العاشر لاتحاد هيئات الأوراق المالية العربية، برئاسة مصر ممثلة في الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية، خلال بيان صحفي، اليوم، إن "الاجتماع سيشارك فيه عدد كبير من قيادات هيئات أسواق المال العربية، وسيناقش استراتيجية الاتحاد حتى عام 2020 ومبادرات تطوير البنية التحتية للأسواق وتعزيز متطلبات الشفافية والإفصاح".

وأضاف رئيس هيئة الرقابة المالية، أن "القيمة السوقية للأوراق المالية المقيدة بالبورصات العربية بلغت 1.1 تريليون دولار بنهاية عام 2015، بينما تبلغ القيمة السوقية لبورصات العالم نحو 64 تريليون دولار".

وأشار إلى أن "القيمة السوقية بالبورصات العربية تزيد عن القيمة السوقية لمجموع بورصات دول أمريكا اللاتينية وتتساوى مع بورصة أستراليا".

وتابع: "السعودية تستحوذ على النصيب الأكبر من القيمة السوقية لبورصات المنطقة العربية بـ 40% تليها الإمارات ثم قطر ثم الكويت، وتأتي مصر في المرتبة الخامسة بحصة 5%".

ومن المقرر أن تشهد فعاليات الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة المصرية ونظيرتها العمانية لتدعيم العمل العربي المشترك تحت مظلة الاتحاد.

يذكر أن، اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية تأسس عام 2007 بأبوظبي، ويضم في عضويته 15 دولية عربية، إضافة إلى ثلاثة أعضاء منتسبين وعضو مراقب هو صندوق النقد العربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك