محامٍ: إخلاء سبيل حسام السيد وتجديد حبس إسماعيل الإسكندراني 15 يوما - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محامٍ: إخلاء سبيل حسام السيد وتجديد حبس إسماعيل الإسكندراني 15 يوما

الصحفي إسماعيل الإسكندراني
الصحفي إسماعيل الإسكندراني

نشر في: الخميس 3 مارس 2016 - 8:24 م | آخر تحديث: الخميس 3 مارس 2016 - 8:24 م

في جلسة مفاجئة اليوم، قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلاء سبيل الصحفي حسام السيد، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية مؤسسة المدى للتنمية الإعلامية، بحسب كريم عبدالراضي محامٍ.

وأضاف «عبد الراضي»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق» أنه كان من المقرر أن تنظر النيابة أمس تجديد حبس حسام، إلا أنها لم تجدد له لظروف لم تفصح عنها وأجلته ليوم 6 مارس، وأصدرت قرارها اليوم.

وأكد أن النيابة قررت اليوم أيضا تجديد حبس الصحفي إسماعيل الإسكندراني 15 يوما لاتهامه بإجراء عدد من الأبحاث عن أهالي سيناء، مشيرا إلى أن «الإسكندراني» رد على الاتهامات بأن كتاباته تتعلق بالأوضاع الاجتماعية في سيناء منذ 2011 لتقديم أهالي شبه جزيرة سيناء للمقيمين في وادي النيل بصورة غير المتداولة التي تختزل سيناء في شرم الشيخ ومدن السياحة.

الجدير بالذكر أن حسام السيد وهشام جعفر يواجهان اتهامات تتعلق بإجراء عدد من الأبحاث حول الحوار الوطني والتسامح ولجان فض المنازعات، والأسرة الطفل مقابل أجور من مؤسسات عالمية، دون موافقة الأمن على هذه البحوث.

واعتبرت التحريات أن ذلك يعتبر «رشوة دولية» ورد الدفاع عليها خلال جلسات التحقيق أن هذه الأبحاث كانت تتم بمعرفة ومشاركة عدد من الجهات الحكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك