وضع ساق فوق الأخرى.. وضعيات جلوس خاطئة تحدث مشاكل جسدية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وضع ساق فوق الأخرى.. وضعيات جلوس خاطئة تحدث مشاكل جسدية

سمر سمير
نشر في: الأربعاء 3 مارس 2021 - 11:09 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 مارس 2021 - 11:09 ص

يمكن أن يشكل العيش بأسلوب حياة مستقر أو الجلوس في نفس الوضع لفترة طويلة خطورة على الصحة العامة، بالإضافة إلى أن الجلوس في وضع غير صحيح يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الظهر وإجهاد في الرقبة وصداع وألم بالذراعين والساقين.

 

ونشر موقع "بيانكينت" مجموعة من المعلومات حول بعض الأخطاء في وضعية الجلوس.

 

• الحدب

 

يحدث الحدب عند تحريك الكتف للأمام، حيث يميل الحوض ومنحنيات العمود الفقري؛ ما يضع الكثير من الضغط على الحبل الشوكي، ويؤدي إلى الألم وإجهاد العضلات، لذلك يجب الحفاظ على منحنى طبيعي يدعم العمود الفقري.

 

• الجلوس على كرسي عليه وسادة

 

غالبًا ما نفضل الكرسي المريح ونستخدم وسادة تحته للراحة، لكن عندما تفعل هذا تغرق مؤخرتك، ويميل حوضك، ويجب على جسمك أن يعمل بجد أكبر للحفاظ على وضع محايد؛ لذلك يجب الجلوس على كرسي بقاعدة مسطحة لمزيد من الراحة.

 

• بقاء التركيز تحت مستوى العين

 

يرتكب هذا الخطأ معظم الأشخاص الذين يتعين عليهم العمل على أجهزة الكمبيوتر المحمول الخاصة بهم، حيث يؤدي ثني الرأس إلى الضغط على عضلات الرقبة والعمود الفقري، لذلك يجب ضبط شاشة الكمبيوتر المحمول أو استخدم حامل الكمبيوتر المحمول.

 

• بقاء القدمين متدليتين

 

يمكن أن يؤدي الجلوس على كرسي مرتفع إلى اختلال التوازن ويدفع الجسم لإشراك القلب بشكل غير ضروري؛ لذلك إذا كان عليك الجلوس لفترة طويلة، فاختر الكرسي المناسب، والحرص على أن يكون الفخذين متوازيين والركبتين بزاوية 90 درجة.

 

• وضع ساق فوق الأخرى

 

يمكن أن يؤدي شد ساقيك واحدة فوق الأخرى إلى إمالة وركيك لأعلى؛ ما يمارس ضغطًا غير ضروري على العمود الفقري، لذلك يجب الحفاظ على ركبتيك متوازيتين مع الوركين أثناء الجلوس لتجنب آلام الظهر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك