بعد لقائه مايا مرسي.. رئيس حقوق إنسان النواب مازحا: هنعمل المجلس القومي للرجل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد لقائه مايا مرسي.. رئيس حقوق إنسان النواب مازحا: هنعمل المجلس القومي للرجل

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 3 مارس 2021 - 9:23 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 مارس 2021 - 9:27 م

قال طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن «حصول المرأة على حقها وأن تكون شريكًا بجانب الرجل، حق أصيل لها وليست مطالبة»، مازحًا: «خلال الفترة المقبلة هنعمل المجلس القومي للرجل».

وأشاد رضوان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، باجتماع اللجنة بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة؛ لبحث أوجه التعاون المشتركة، لافتًا إلى أن حجم المشاركة بالاجتماع لافت للنظر.

وأضاف أن الاجتماع شهد حضور نواب ونائبات من خارج اللجنة، وهو ما أدى إلى استغراق مدته 4 ساعات، مؤكدًا أن حجم التوافق فيما يتعلق بالمرأة والتحديات التي تواجهها، شهد طفرة كبيرة، خلال الست سنوات الماضية.

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن التوافق انعكس في التمكين البرلماني لعضوات المجلس النواب أو الشيوخ، مؤكدًا أنه حق أصيل للمرأة باعتبارها نصف المجتمع.

وعقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اجتماعًا مساء أمس، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، وذلك لبحث أوجه التعاون والعمل المشترك بين لجنة حقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة فيما يتعلق بقضايا حقوق الإنسان.

وتناول النائب طارق رضوان رئيس اللجنة خلال الجلسة دور المجلس القومي للمرأة، معربًا عن توافق المجلس القومي للمرآة والذي يعمل وفقا لمبادئ باريس، واتفاقية "السيدا" وهي اتفاقية تعاقدية ملزمة لا يمكن إلغائها وكذلك الدستور المصري، والمواثيق الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك