الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية تتجاوز 10 آلاف شخص - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإصابات بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية تتجاوز 10 آلاف شخص

سول - (د ب أ)
نشر في: الجمعة 3 أبريل 2020 - 4:48 ص | آخر تحديث: الجمعة 3 أبريل 2020 - 4:48 ص

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في  البلاد تجاوز عتبة العشرة آلاف مصاب، وذلك بعد تسجيل 86 حالة جديدة منذ يوم أمس.

وارتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 10 آلاف و62  شخصا كما ارتفع عدد الوفيات إلى 174 حالة بعد وفاة 5 حالات إضافية، وفقًا للمركز الكوري لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأكدت الاعداد استقرارًا مشجعًا للأرقام، والتي تراوحت حول مستوى 100 إصابة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وهو اتجاه نزولي واضح بدأ في مارس الماضي بعد أن بلغت الأرقام ذروتها في نهاية فبراير بتسجيل أكثر من 900 حالة خلال يوم واحد.

ولليوم الرابع على التوالي، تم تسجيل المزيد من الحالات الجديدة في العاصمة سول ومقاطعة جيونجي المحيطة بها، وذلك باصابة 34 حالة جديدة بهما، أكثر مما كان مركزا لتفشي المرض في البلاد: مقاطعة جيونج سانج ومدينة دايجو شمالي البلاد واللتان سجلتا 23 حالة جديدة.

كما استمر عدد حالات الاصابة "القادمة من الخارج" في الازدياد، حيث بلغ عدد الإصابات الجديدة 22 حالة، ووصل إجماليها إلى 264.

يشار إلى أنه من أجل الحد من خطر العدوى من الحالات القادمة من الخارج ، تم وضع جميع الوافدين في الحجر الصحي لمدة أسبوعين بداية من  يوم الأربعاء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك