نجوم «زمن الفن الجميل» يتزينون بتقنيات الحاضر في طراز خاص - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجوم «زمن الفن الجميل» يتزينون بتقنيات الحاضر في طراز خاص

حازم حسن
نشر في: الجمعة 3 أبريل 2020 - 12:15 ص | آخر تحديث: الجمعة 3 أبريل 2020 - 12:15 ص

نشاهدهم دائمًا بالأبيض والأسود في الشاشات ولكن ينتابنا دائمًا الشعور بما لو كانوا في زمننا هذا بتقنيات التصوير الحديث والملون، ممثلي «زمن الفن الجميل» الذين تركوا بصمة ذهنية وسط جميع الأجيال ولكن بالصورة النمطية التي كانت في حقبة الأربعينات والخمسينات.

ما تداوله عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، من صور نادرة لممثلي «زمن الفن الجميل» ولكن بتقنيات العهد الحالي، الأمر الذي أضفى إليها مذاق وطابع جديد لم يسبق لمزامني تلك الحقبة أن يراها مسبقًا، حيث جاءت ملونة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من قبل موقع «myheritage».

نشر أحد مستخدمي «تويتر»، صورًا من مختلف أفلام زمن الأربعينات والخمسينات، مُعلقًا عليها: «من مجموعة الناقد سمير فريد، الموجود في مركز الصور بجامعة نيويورك أبوظبي»، والتي جمعت إحداهم جمعت كل من الفنانين أنور وجدي، وليلى مراد، ومحمود شكوكو، وإستيفان روستي، في فيلم «الهوى والشباب» عام 1948، إضافة إلى صور أخرى خلال العمل الفني ذاته تحمل تراث الجيل الماضي بتقنيات الحاضر.

وجاء أيضًا بصورتين آخرتين من فيلم «ابن حميدو» خلال صورة جمعت الفنان اسماعيل يس، والفنانة زينات صدقي، وأخرى تواجد بها الفنان توفيق الدقن مع بطل تلك العمل السنيمائي.

كما تم نشر أيضًا العديد من الصور الجمالية التي جمعت عدد من نجوم «زمن الفن الجميل» بالتقنيات الحديثة، والتي ضمت صورًا لفيلم «بيني وبينك» عام 1953، و«معلش يا زهر» عام 1950، و«آه من الرجالة» عام 1950، و«الكل يغني» عام 1947.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك