محافظة بورسعيد توضح تفاصيل واقعة نقل جثة مواطن توفى بسبب كورونا بعربة نقل - بوابة الشروق
الخميس 4 يونيو 2020 11:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

محافظة بورسعيد توضح تفاصيل واقعة نقل جثة مواطن توفى بسبب كورونا بعربة نقل

عادل الغضبان محافظ بورسعيد
عادل الغضبان محافظ بورسعيد
امحسن عشري
نشر فى : الجمعة 3 أبريل 2020 - 2:17 ص | آخر تحديث : الجمعة 3 أبريل 2020 - 2:17 ص

أعلنت محافظة بورسعيد في بيان إعلامي هام أنه بتاريخ ٢٠٢٠/٣/٣١ وصل (إبراهيم. م. م.) إلى مستشفى المبرة والذي يبلغ من العمر 64 عاما للاشتباه بفيروس كورونا وتم اخذ العينات اللازمة وظهرت نتيجة التحليل إيجابية الحالة يوم ٢٠٢٠/٤/١ إلا أنه توفي عصر يوم الاربعاء ٢٠٢٠/٤/١.

وقامت إدارة المستشفى والطب الوقائي باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية المتبعة بدفن مثل هذه الحالة طبقا لتعليمات وزارة الصحة وتم اخطار أهله وقاموا بالتواصل بجمعية دفن الموتى الذي قوبل طلبهم بالرفض من قبل الجمعية لان المتوفي له شروط خاصة عند النقل والدفن إلا أنهم قاموا بالتواصل باحد اعضاء مجلس النواب بمحافظة بورسعيد لتوفير عربة دفن الموتى. وقد قام النائب بدفع عربة ربع نقل لنقل الجثمان

وقامت محافظة بورسعيد بالتنسيق مع وزارة الصحة بتجهيز عربة مجهزة بدفن الموتى خاصة بحالات فيرس الكورونا والاتصال برقم التليفون 0663254111 وكذلك تم التنسيق مع وزيرة التضامن الاجتماعي بتخصيص عربة أخرى لدفن الموتى لحالات الكورونا بجمعية دفن الموتى.

وتؤكد محافظة بورسعيد بأنها سوف تتخذ كافة الاجراءات القانونية ضد جمعية دفن الموتي وأي جهة يثبت تقصيرها.

وطالبت محافظة بورسعيد بجميع المواطنين بالترابط والتماسك واعلاء المصلحة العليا للوطن فوق أي اعتبارات اخرى في مثل هذه الظروف الاستثنائية للخروج من هذا الأمر بأقل الخسائر؛ لتجنب حدوث هذه المواقف يهيب محافظ بورسعيد بجميع المواطنين في حالة حدوث أي حالة مشابهة الاتصال بغرفة عمليات المحافظة علي الارقام التالية 3222997 - 3222945.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك