الصحة: بدء تصنيع لقاح سينوفاك المضاد لكورونا في مصر الشهر المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 23 يونيو 2021 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

الصحة: بدء تصنيع لقاح سينوفاك المضاد لكورونا في مصر الشهر المقبل

هديل هلال
نشر في: الإثنين 3 مايو 2021 - 5:07 م | آخر تحديث: الإثنين 3 مايو 2021 - 5:07 م

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة والسكان للشؤون الوقائية، إن عدد مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا بلغت 360 حتى الآن، لافتًا إلى افتتاح مركز التطعيم ضد «كوفيد - 19» بأرض المعارض خلال يومين.

وأضاف عبدالفتاح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن مركز تطعيم المواطنين بأرض المعارض يستهدف تلقيح 10 آلاف مواطن ضد كورونا خلال اليوم الواحد، قائلًا إن القيادة السياسية والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت بالإسراع في عمليات التطعيم.

وأشار إلى أن مصر من المقرر أن تشهد توافر كميات مختلفة من لقاحات «أسترازينيكا» أو «سينوفارم» أو «سينوفاك» المضادة لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، معلنًا عن بدء تصنيع لقاح «سينوفاك» في مصر خلال الشهر المقبل.

ولفت وكيل الصحة إلى أن الدولة تسرع وتيرة التطعيم بما يضمن التحصين المجتمعي بالصورة المثلى، مضيفًا أن الوزيرة وجهت فرق التواصل المجتمعي برفع الوعي في كل محافظات مصر التي تشهد زيادة طفيفة في إصابات كورونا.

وأوضح أن الفرق تستهدف أماكن التجمعات كالأسواق والمحلات والمقاهي وأماكن الشراء؛ لإرسال الرسالة التوعوية بما يتناسب مع ثقافة المواطنين وأعمارهم السنية، مؤكدًا أن الفرق مدربة على أعلى مستوى وتمتلك أدواتها للقيام بوظيفتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك