توقعات بتراجع استثمارات الدعاية في ألمانيا بنسبة 20% بسبب كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توقعات بتراجع استثمارات الدعاية في ألمانيا بنسبة 20% بسبب كورونا

برلين - د ب أ
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 8:46 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 8:46 م

أشارت توقعات شركات الدعاية في ألمانيا إلى أن إيرادات الدعاية ستتراجع في العام الحالي بشكل ملحوظ مقارنة بعام 2019 بسبب أزمة كورونا.

وأعلنت الرابطة المركزية لشركات الدعاية الألمانية، أن توقعاتها الأولية تشير إلى تراجع استثمارات الدعاية بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20%.

وأوضحت الرابطة أن هذه التوقعات مشروطة بعدم ظهور موجة ثانية من الإصابة بكوفيد-19، واختفاء حالة "الجمود الاقتصادي" في مزاج المستهلكين واللجوء إلى تدابير تتعلق بالسياسة الاقتصادية.

وقدرت الرابطة حجم الاستثمارات التي تم إنفاقها في مجال الدعاية في العام الماضي بنحو 35 مليار يورو بزيادة بنسبة 8ر2%، وتم إنفاق هذه الاستثمارات في وسائل دعاية من بينها الإنترنت والطباعة والتلفزيون والصور المتحركة والراديو والمحتويات الصوتية.

فإذا ما تم خصم التكاليف مثل تصميمات الدعاية وأجور العاملين، فسيكون صافي الإيراد نحو 25 مليار يورو بارتفاع بنسبة 2ر0%.

وشملت الدعاية وسائل الإنترنت والتلفزيون والصور المتحركة والطباعة والراديو والمحتويات الصوتية والدعاية السينمائية والدعاية المباشرة والإعلانات في الأماكن العامة.

وكانت أكبر الإيرادات من إعلانات البث المباشر والإعلانات الرقمية، وكانت أكبر نسبة للإيرادات من إعلانات الإنترنت بـ 9ر35% من إجمالي الإيرادات، تلتها إيرادات الطباعة بـ5ر33%، وكانت إيرادات الطباعة قد تصدرت القائمة في 2018.

وعن تأثيرات أزمة كورونا، قال بيرند باون، الرئيس التنفيذي للرابطة إن هناك بوجه عام "تطورا مثيرا للقلق"، وأضاف أن " التراجع بنسبة تتراوح بين 10 إلى 20% هو توقع، وليس سيناريو الحالة الأسوأ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك