قومي المرأة: توعية 1885 قرية بسبل الوقاية من فيروس كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قومي المرأة: توعية 1885 قرية بسبل الوقاية من فيروس كورونا

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 3:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 3:15 م

قالت رئيسة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي إن فروع المجلس قامت من خلال رائدات ومتطوعين المجلس والبالغ عددهم ما يزيد عن ١٧٠٠ رائدة بتوعية المواطنين في القرى والنجوع بسبل الوقاية والحماية من العدوى والإصابة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن فروع المجلس نجحت في تقديم التوعية في ١٨٨٥ قرية وبلغ عدد المستهدفين مليونا و ٥٣ الفا و٧٠٤ أفراد.

جاء ذلك خلال رئاستها اجتماع المجلس الدوري مع مقررات فروع المجلس بالمحافظات، وبمشاركة مقررات فروع المجلس بالمحافظات، وذلك عبر تقنية زووم اون لاين. كما تم خلال الإجتماع عرض خطط الفروع في التوعية بالقضايا المختلفة خلال الفترة المقبلة، ومناقشة احتياجات الفروع، وقواعد استخراج الرقم القومي للمرحلة الجديدة.

في غضون ذلك، أشارت رئيسة المجلس القومي للمرأة إلى أنه تم إقرار موازنة المجلس للعام الجديد، وتتضمن إنشاء مقرات لعدد من فروع المجلس بالمحافظات التى لا تمتلك مقراً خاصا ولكن المقر مؤجر، وذلك بهدف زيادة عدد ملكية الفروع للمجلس في المحافظات.

ووجهت الشكر والتقدير إلى مقررات فروع المجلس بالمحافظات على جهودهن الحثيثة والملموسة والتي شهد بها الجميع خلال فترة الثلاثة شهور الماضية خلال إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد مروراً بشهر رمضان الكريم ، كما وجهت الشكر الى الرائدات أذرع المجلس بالمحافظات لما بذلوه من مجهود عظيم فى ظروف صعبة.

كما أعربت عن تقديرها وإمتنانها لوزارات الأوقاف والتضامن الاجتماعي والهجرة وشئون المصريين بالخارج وصندوق تحيا مصر، للمساعدة في تسليم مساعدات لـ٣١٩١٢ سيدة في جميع المحافظات بالتعاون مع المحافظات وبعض الجمعيات الأهلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك