التعليم: طلاب الصف الثاني الثانوي يختارون التشعيب للعام الدراسي المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 15 يوليه 2020 3:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

التعليم: طلاب الصف الثاني الثانوي يختارون التشعيب للعام الدراسي المقبل

طلبة الثانوية العامة بعدسة الشروق
طلبة الثانوية العامة بعدسة الشروق
نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 11:44 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 يونيو 2020 - 11:44 ص

• حجازي: أمام طلاب المنازل فرصة لتقديم استمارة دخول امتحان الثانوية العامة

أكدت وزارة التربية والتعليم، على طلاب الصف الثاني الثانوي تحديد التشعيب الخاص بهم للعام الدراسي المقبل 2020-2021، وأن يختار طلاب الشعبة العلمية ما بين علمي علوم أو علمي رياضة.

وطالبت المدارس الثانوية، الطلاب، بتسجيل الراغبات سواء إلكترونيا على موقعها أو من خلال التوجه إلى المدرسة، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية وارتداء كمامات وقفازات ومنع التزاحم.

كان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد أعلن في تصريحات صحفية سابقة، أن التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة مستمر لدفعة الصف الثالث الثانوي العام، العام الدراسي المقبل 2020-2021، دون تغيير؛ نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد حاليا بسبب فيروس كورونا.

من جانب آخر، قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه أمام طلاب الثانوية العامة نظام المنازل لهذا العام فرصة أخيرة لتقديم استمارات دخول الامتحان إلى الكنترولات.

وأشار حجازي، إلى أن طالب الثانوية العامة نظام المنازل عليه التقدم باستمارة ورقية فقط معتمدة من الإدارة التعليمية ومرفق بها المستندات التي تثبت أحقية الطالب في دخول الامتحان وتسلم للجنة النظام والمراقبة، ثم تقوم لجان النظام والمراقبة بتسجيل بيانات الطلاب على قاعدة البيانات الإلكترونية وطبع الاستمارة الخاصة بكل طالب.

وأوضح حجازي أن طلاب المنازل هم من استنفذوا عدد مرات دخول الامتحان كطالب منتظم ومنحهم القانون أحقية دخول الامتحان من الخارج كطالب منازل.

وأكد أن جميع إجراءات عقد امتحانات الثانوية العامة تسير وفق الخطة المعدة لها، وتم الانتهاء من طبع أسئلة الأسبوع الأول من الامتحانات وسيتم طبع الباقي وفق الوقت المحدد لذلك، وتم الانتهاء أيضا من توزيع أرقام الجلوس على الطلاب، ومن المقرر توزيع خطابات ندب المعلمين المشاركين في أعمال الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري.

وأرسل محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، خطابا للإدارات التعليمية بشأن الاستعداد لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية لمتابعة تجهيز الاستراحات الخاصة بالمشاركين في أعمال الامتحانات، لافتا إلى أنه ستتم زيادة أعداد الاستراحات هذا العام نظرا للتوسع في عدد اللجان وخصوصا القريبة من لجان السير ومقر تقدير الدرجات.

وشدد على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والأمنية والتعقيم المستمر للحجرات، مع توفر المواد المطهرة وجهاز التعقيم وجهاز قياس درجة الحرارة عن بعد، والتأكيد على مسئولي الاستراحات باستكمال تجهيز وتوفير الاحتياجات والانتهاء من أعمال الصيانة والسباكة والكهرباء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك